منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
تشكيليات حائل يطالبن بحماية لوحاتهن
Dec 6th 2012, 06:50

تشكيليات حائل يطالبن بحماية لوحاتهن



هدبدب-شبكةاخبار-البشاير
طالبت عدد من الفنانات التشكيليات في حائل بتوفير مرسم دائم لهن، يمارسن فيه إبداعهن، على أن يكون مفتوحا على مدار العام، ومتوفرة فيه أدوات الرسم.
كما طالبن بتسهيل مشاركتهن بالمعارض الإقليمية والدولية، وحماية لوحاتهن خلال مشاركاتهن، وعمل دورات متخصصة وورش عمل، وتوفير مواصلات من وإلى مقر فرع جمعية الثقافة والفنون في حائل لتسهيل مشاركة الموهوبات في الفعاليات التي يقيمها الفرع.
جاء ذلك خلال لقاء الفنانات التشكيليات الذي أقامه فرع الجمعية مساء الإثنين الماضي، في مركز الأمير فيصل، ونوقش فيه هموم تشكيليات المنطقة والاستماع إلى آرائهن واحتياجاتهن وأسباب ابتعادهن عن فعاليات هذا الفن.
وقالت مشرفة الفنون التشكيلية النسائية في فرع الجمعية، صيتة السبهان، إن اللقاء أقيم بهدف تعارف الفنانات التشكيليات وتبادل الخبرات بينهن، إضافة إلى محاولة معرفة آرائهن لتوفير ما يمكن أن يساعد على تطوير إبداعهن، وتكوين قاعدة بيانات لفنانات المنطقة. وأوضحت أنه تم خلال اللقاء مناقشة الشخصية المبدعة وصفاتها والعوائق التي قد تتعرض لها، واستعراض الآراء والمقترحات وتبادل الخبرات.
وأشارت السبهان إلى أن المشاركات اتفقن على أن يعملن كيدٍ واحدة للنهوض بهذا الفن في المنطقة، وإعداد بيان بالمعارض ومواعيدها وعناوينها لتسهيل عملية مشاركتهن فيها.




ja;dgdhj phzg d'hgfk fplhdm g,phjik

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to تشكيليات حائل يطالبن بحماية لوحاتهن

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts