منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سعودية - "الشورى" يناقش تطبيق كود البناء السعودي وتقرير بنك التسليف.. الأحد
Dec 20th 2012, 11:30

Array واس - الرياض: يستمع مجلس الشورى خلال جلسته العادية الخامسة والسبعين، التي يعقدها الأحد المقبل، لوجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن ملاحظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع نظام تطبيق كود البناء السعودي، ووجهة نظر لجنة الشؤون الخارجية بشأن ملحوظات الأعضاء تجاه التقرير السنوي لوزارة الخارجية للعام المالي 1432/ 1433 هـ، ويصوّت المجلس على توصيات اللجان.

كما يستمع وجهة نظر لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن ملاحظات الأعضاء وآرائهم تجاه اقتراح عقوبات لمن يخالف حكم المادة الخامسة من نظام تملك غير السعوديين للعقار واستثماره، الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/ 15 وتاريخ 17/ 4/ 1421هـ.

ويناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة، بشأن اقتراح رفع المستوى التنظيمي لمجلس الخدمات الصحية إلى مجلس أعلى للخدمات الصحية يرأسه خادم الحرمين الشريفين, وتعديل المادتين السادسة عشرة والسابعة عشرة من النظام الصحي.

ويناقش أيضاً تقرير لجنة الإدارة والموارد بشأن مقترح تعديل المادة الثالثة والخمسين من لائحة الحقوق والمزايا المالية، ضمن اللائحة التنفيذية لنظام الخدمة المدنية والمقدم من عضو المجلس المهندس إحسان عبد الجواد, بموجب المادة 23 من نظام المجلس.

ويهدف المقترح الذي أيّدت اللجنة ملائمة دراسته إلى تعديل المادة 53 لتوفير مبلغ مالي مجز مكافأة للموظف عند انتهاء خدماته لأسباب التقاعد أو الوفاة أو العجز الصحي يعينه على تكاليف المعيشة له ولأسرته ويتوافق مع ما قدمه من خدمات للقطاع الحكومي.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس، تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي للبنك السعودي للتسليف والادخار للعام المالي 1432/ 1433هـ.

وفي جلسة المجلس العادية السادسة والسبعين التي تعقد الإثنين المقبل، يصوّت المجلس على توصيات لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات (التحول لمجتمع المعلومات) للعام المالي 1431/ 1432هـ.

كما يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن ملاحظات الأعضاء وآرائهم، تجاه التقرير السنوي لهيئة التحقيق والادعاء العام للعام المالي 1431/ 1432هـ، ويصوت على توصياتها.

ويشتمل جدول أعمال المجلس خلال الجلسة على تقرير للجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن التقرير السنوي لهيئة الرقابة والتحقيق، حيث أكدت اللجنة في توصياتها أهمية أن تضمن الهيئة في تقاريرها السنوية القادمة مسؤوليات أسباب تعثر المشروعات ومسؤوليات الجهة صاحبة المشروع والمشرفة عليه وكيفية معالجة هذا الوضع.

كما سيناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الصحية الخاص بتقرير الأداء السنوي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث للعام المالي 1431/ 1432هـ، الذي أوصت اللجنة في نهايته بأهمية التوسع في برنامج الزيارات المنزلية والتعاقد مع المستشفيات الخاصة بقبول الحالات المزمنة واعتماد المبالغ المطلوبة لهذين البرنامجين، وتقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن التقرير السنوي لوزارة التجارة والصناعة للعام المالي 1431/ 1432هـ.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة كذلك, استكمال مناقشة تقرير لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بشأن مقترح مشروع نظام توثيق ومعادلة الشهادات العليا المقدم بموجب المادة 23 من نظام المجلس.









hofhv su,]dm - "hga,vn" dkhra j'fdr ;,] hgfkhx hgsu,]d ,jrvdv fk; hgjsgdt>> hgHp]

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سعودية - "الشورى" يناقش تطبيق كود البناء السعودي وتقرير بنك التسليف.. الأحد

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts