منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سعودية -صاحب عمارة بـ"مسفلة مكة" يسرق الكهرباء من المسجد المجاور
Dec 25th 2012, 12:10

Array فواز العبدلي – سبق - مكة المكرمة: سرق صاحب إحدى البنايات الملاصقة لمسجد عبدالباقي بخاري رقم (6) بحي المسفلة، والواقع خلف بلدية المسفلة الفرعية، "كيبل" من المسجد لإمداد العمارة بالكهرباء، وذلك بعد فصل التيار الكهربائي عن العمارة بسبب مخالفتها الشروط إثر زيادة ثلاثة أدوار عليها؛ مما اضطر رواد المسجد إلى فتح أبوابه لإدخال الهواء.

وقال مؤذن المسجد منصور أحمد: إنه استدعى إحدى دوريات الأمن لإطلاعهم على سرقة الكهرباء من المسجد، مبيناً أن الدورية اتصلت بالبلدية والكهرباء، ولم تتم الاستجابة من الطرفين.

وهذه الواقعة لها ما يزيد على شهرين من تاريخه، وهو ما أكده أيضاً أحد مرتادي المسجد، ويُدعى سليمان داوود بخاري، الذي قال لـ"سبق": "هذه السرقة كما يقولون: على عينك يا تاجر. فكيف بسرقة بيوت الله؟!"، مشيراً

إلى أن هذا الوضع أثر كثيراً على استيعاب المسجد للطاقة الكهربائية، وهو ما يضطرهم إلى فتح أبواب المسجد باستمرار.

وطالب مؤذن المسجد وعدد من المصلين المعنيين بسرعة التدخل وحل هذه المشكلة، ومحاسبة المتسبب وحفظ حرمات بيوت الله، مبينين أن المسجد يتبع الشؤون الإسلامية والأوقاف، غير أنه يحتاج للاهتمام والرقابة المستمرة؛ لئلا تتكرر مثل هذه السرقات. وتوجهت "سبق" لصاحب البناية، إلا أنه لم يعرنا أي اهتمام.

وقال رئيس بلدية المسفلة الفرعية المهندس غازي الحربي لـ"سبق": إنه تم فصل خدمة التيار الكهربائي عن العمارة السكنية الملاصقة للمسجد في موسم الحج الماضي، وذلك بعد أن رصدت لجنة تضم في عضويتها مندوباً عن البلدية والأمانة والدفاع المدني، تجاوزات صاحب العمارة , وقيامه برفع عدد أدوار بنايته عن الحد المسموح.

وأضاف المهندس غازي الحربي: أن البلدية لا علم لها عن حادثة قيام صاحب البناية بإيصال خدمة التيار الكهربائي, عبر أحد "كيبلات" المسجد الملاصق لها, مشيراً إلى أن ذلك من مسؤولية الأوقاف؛ لتبعية المسجد لها وكذلك شركة الكهرباء، لأنها الجهة المعنية وذات الاختصاص, مبيناً أنه في حال ثبوت ذلك فإنها تعد ضمن جرائم التعديات على الأملاك العامة، وتستوجب التعامل معها وفق الأنظمة الجزائية والعقوبات التي تعمل عليها شركة الكهرباء بحق المخالفين لخدماتها.

من جانبه أفاد الناطق الإعلامي بشرطة العاصمة المقدسة المقدم عبدالمحسن الميمان لـ"سبق": أن قسم الشرطة التابع للحي الذي يقع به المسجد والبناية السكنية، في حال تقدم أحد القائمين على خدمة المسجد ببلاغ حيال القضية، فإنه سيتم على الفور فتح ملف تحقيق والوقوف على أرض الواقع، واستدعاء المعتدي على كهرباء المسجد، وإحالته للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات بها.


Array









hofhv su,]dm -whpf ulhvm fJ"lstgm l;m" dsvr hg;ivfhx lk hgls[] hgl[h,v

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سعودية -صاحب عمارة بـ"مسفلة مكة" يسرق الكهرباء من المسجد المجاور

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts