منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
سقوط طائرة عسكرية بتبوك ونجاة قائدها
Dec 4th 2012, 05:00

سقوط طائرة عسكرية بتبوك ونجاة قائدها





هدبدب-شبكةاخبار-!wtn!

تعرضت طائرة عسكرية من نوع "هوك" صباح أمس لحادث سقوط بعد مهمة تدريبية في منطقة تبوك، فيما نجا قائدها بعد قفزه بالمظلة.
وصرح مصدر مسؤول بوزارة الدفاع، أنه في صباح هذا اليوم الاثنين (أمس) الموافق 19 محرم 1434، وبينما كانت إحدى طائرات (الهوك) التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية في مهمة تدريبية لفريق الصقور السعودية بقاعدة الملك فيصل الجوية بالمنطقة الشمالية الغربية (تبوك) تعرضت لحادث عرضي عند الاقتراب من مدرج الهبوط حيث حصل خلل فني أدى إلى سقوطها. وقد تمكن قائد الطائرة من القفز بالمظلة، ونجا على إثرها ولله الحمد والمنة، وتم نقله للمستشفى.
وقد شكلت الجهات المختصة فريقا فنيا للتحقيق في أسباب سقوط الطائرة.
وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة، أن الطائرة "الهوك" كانت بقيادة الرائد طيار وليد العيسى، وأنها تعرضت لحادث تحطم أثناء استعدادها للهبوط في مدرج القاعدة الجوية، بعد أن أنهت مهمة تدريبية لفريق الصقور السعودية الساعة 11 صباح أمس، فيما تمكن قائدها من النجاة قبيل تحطم الطائرة، حيث تم نقله إلى مستشفى الملك عبدالعزيز العسكري بتبوك، وهو بصحة جيدة.
وكان العام الماضي قد شهد تحطم طائرة استعراض تابعة لفريق الصقور السعودية بمنطقة تبوك، إثر تعرضها لحادث اصطدام بطائر، وصرح مصدر مسؤول بوزارة الدفاع حينها، بأن الطائرة كانت في مهمة تدريبية وتعرضت لحادث اصطدام بطائر مما أدى إلى تعطل أحد محركاتها وسقوطها.
يذكر أن طائرة عسكرية أخرى سقطت مساء أول من أمس في المنطقة الشرقية، ومازال البحث جاريا عن قائدها. وصرح مصدر مسؤول بوزارة الدفاع أنه بينما كانت إحدى الطائرات المقاتلة من نوع "F15" والتابعة للقوات الجوية الملكية السعودية في مهمة تدريبية روتينية بقيادة الملازم طيار فهاد بن فالح المصارير مساء يوم أمس (أول من أمس) الأحد 18 / 1 / 1434، في منطقة التدريب الليلي بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالمنطقة الشرقية تعرضت لحادث عرضي مما أدى إلى سقوطها في المياه الإقليمية السعودية، ولا يزال البحث جاريا عن الطيار. وبين المصدر أن الجهات المختصة شكلت فريقا فنيا للتحقيق في أسباب سقوط الطائرة.




sr,' 'hzvm us;vdm fjf,; ,k[hm rhz]ih

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to سقوط طائرة عسكرية بتبوك ونجاة قائدها

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts