منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سعودية - "التأمينات" تُطلق خدمة الشهادة الإلكترونية عبر موقعها
Dec 19th 2012, 09:50

Array عبد الله السالم- سبق- الدمام: أطلقت مؤسسة التأمينات الاجتماعية أخيراً، خدمة الشهادة الإلكترونية للمشترك والمستفيد عن طريق الموقع الالكتروني للمؤسسة www.gosi.gov.sa.

وأوضح محافظ المؤسسة سليمان بن سعد الحميّد، أنه مع تزايد عدد المشتركين والمستفيدين الراغبين في اصدار شهادة ببيان مدد وأجور المشترك أو شهادة الأجر الأخير أو شهادة المستفيد أو شهادة مقدار المعاش، رأت المؤسسة أنه لزاماً عليها تبني حلولٍ فاعلة للتسهيل على عملائها، وذلك من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني. وبيّن أن المشترك والمستفيد يستطيع الحصول على هذه الشهادة من أي مكانٍ وفي أي زمانٍ مما يوفّر عليه الجهد والوقت، وتساعد على تحسين الإجراءات والتعاملات وتضمن الراحة والسرعة والأمان والجودة، إذ كان يتحتم على طالب الشهادة سابقاً أن يقصد أحد مكاتب التأمينات للحصول عليها.

وبيّن أن المؤسسة بهذه الخطوة ستستغني عن طباعة الشهادات الورقية حيث تمّ في عام 2012م إصدار (825,539) شهادة لمشترك ومستفيد عن طريق مكاتب المؤسسة.

ولفت الحميّد إلى أن خدمة "شهادة" مصمّمة بطريقةٍ مبتكرة، بحيث يتمكن المشترك أو المستفيد من إصدار الشهادة إلكترونياً ويحصل على رمز يقدمه للجهة التي تطلب الشهادة كتفويضٍ منه لهذه الجهة بالاطلاع على بياناته الخاصّة.

وحول التأكد من صحة الشهادة، ذكر أنه يمكن للجهة الطالبة للشهادة أن تتحقق من صحة وصلاحية الشهادة باستخدام خدمة التحقق من الشهادة عن طريق الدخول على الرابط www.gosi.gov.sa/vc.

في ختام تصريحه، ذكر الحميّد أن إطلاق المؤسسة لهذه الخدمة هو استكمال لمنظومة خدمات المؤسسة الإلكترونية والتي تأتي ضمن الخطة الشاملة التي تنتهجها والتي تهدف إلى التسهيل على عملائها سواء كانوا أصحاب عمل أو مشتركين أو مستفيدين أو جهات علاج، وأداء هذه الخدمات وفق أحدث الأساليب الإلكترونية التي تضمن سرعة وجودة الخدمة المقدمة.









hofhv su,]dm - "hgjHldkhj" jE'gr o]lm hgaih]m hgYg;jv,kdm ufv l,ruih

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سعودية - "التأمينات" تُطلق خدمة الشهادة الإلكترونية عبر موقعها

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts