منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
تدشين كتاب "الحكومة والشعب في السعودية": ما لا يعرفه الآخر.. الأحد المقبل
Dec 6th 2012, 03:30

Array

شقران الرشيدي- سبق- الرياض: يرعى وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجة مساء يوم الأحد القادم حفل تدشين كتاب "الحكومة والشعب في السعودية: ما لا يعرفه الآخر" الذي صدر مؤخراً عن مركز الفكر العالمي عن السعودية في مدينة الرياض.

وقال رئيس المركز الفكر الأستاذ الدكتور محمد بن سعود البشر لـ"سبق": إن هذا الإصدار يقدم توضيحاً لأسس العلاقة بين القيادة والمواطن السعودي للنخب العربية والأجنبية ، وهي علاقة تقوم على أسس الشريعة وثوابت الدين.

وأضاف الدكتور البشر أن الحفل دعي له ما يقارب 100 شخصية من أصحاب السمو الأمراء والوزراء والفضيلة العلماء وأساتذة الجامعات والمثقفين وعدد من الإعلاميين .

ويهدف الإصدار الذي شارك في اعداده علماء ووزراء وأكاديميون من المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة، وفرنسا، وبعض الدول الإفريقية والآسيوية إلى بيان أسس العلاقة الراسخة بين الحكومة والشعب في المجتمع السعودي التي قد تجهلها الكثير من النخب السياسية والفكرية خارج المملكة.

وأشار الدكتور البشر إلى أن هذا الكتاب بتمويل من الشيخ سعد بن عبدالله بن غنيم، ويقدم رؤية مستقبلية للإصلاح في السعودية لتعزيز الأمن وتكريس الاستقرار وهي رؤية تساعد على الفهم السليم لما يحدث في السعودية، ولا تلتمس تقديم دفاع فكري بل هي محاولة لتقديم المعلومة الصحيحة لمن يجهلها خارج المملكة .

ومن جانبه قال لـ"سبق" الأستاذ فالح بن بخيت المري المدير التنفيذي للمركز: إن المشروع هو رسالة وطنية برؤية عالمية، يقدم التجربة السعودية للباحثين عن المعلومة الصحيحة والحقيقة المنصفة ، بلغة علمية رصينة وشاركت فيه شخصيات دينية وسياسية وفكرية ، رجالا ونساء، من المملكة العربية السعودية ، والولايات المتحدة ، وفرنسا ، وأفريقيا، والوطن العربي.

الجدير بالذكر أن هذا الإصدار يأتي ضمن برامج مركز الفكر العالمي عن السعودية باللغات العالمية التي تهدف إلى التعريف بالهوية الفكرية والثقافية للمملكة العربية السعودية الفكرية والثقافية في أوساط النخب والمثقفين ومراكز البحوث ووسائل الإعلام خارج المملكة، وتوفير المعلومة الصحيحة عن القضايا الكبرى في المجتمع السعودي، وإتاحتها للباحثين باللغات العالمية، وهو برعاية "سبق" إعلامياً.

Array







j]adk ;jhf "hgp;,lm ,hgauf td hgsu,]dm": lh gh duvti hgNov>> hgHp] hglrfg

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to تدشين كتاب "الحكومة والشعب في السعودية": ما لا يعرفه الآخر.. الأحد المقبل

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts