منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سبق 1434 -"التسليف والادخار": لا نطلب من المقترضين ترك وظائفهم حتى يتم تمويلهم
Jan 9th 2013, 18:50

Array

فواز العبدلي– سبق- مكة المكرمة: دعا البنك السعودي للتسليف والادخار مواطناً ثلاثينياً إلى مراجعة مقره الرئيس بالعاصمة الرياض، وتقديم ما لديه من ثبوتات ووثائق تؤكد تركه عمله إبان تقدمه لفرعها بمكة المكرمة بهدف الحصول على قرض مشروع.

وشدد المتحدث الرسمي للبنك السعودي للتسليف والادخار، أحمد الجرين، في حديثه لـ "سبق"، على أن الشروط والضوابط الخاصة بمستحقي قروض المشاريع لا تشمل ترك المتقدم لوظيفته، حتى يتم تمويلهم مبلغ القرض كاملاً، وحينها يطلب منه تقديم ما يثبت أنه ليس على رأس أي عمل، وذلك لضمان تفرغه لمشروعه، واستحقاقه له كما هي حاجته الفعلية للاستفادة من مبلغ القرض للمشروع بالانخراط لسوق العمل بنفسه.

جاء ذلك تجاوباً مع شكوى تقدم بها المواطن عطية الزهراني لـ "سبق"، مطالباً نقل معاناته للمسؤولين، ورفع ما لحق به من ضرر بعد خسارته عمله بإحدى شركات القطاع الخاص بناء على طلب فرع بنك التسليف والادخار بمكة المكرمة تركه للعمل بالشركة للحصول على قرض مشروع تقدم به للفرع على حد قوله.

وأشار إلى أن المعنيين بفرع البنك السعودي للتسليف والادخار بالعاصمة المقدسة، أفهموه أن من الشروط الرئيسية للاستفادة من القرض ألا يكون المتقدم على رأس العمل، ما دفعه لتقديم استقالته من الشركة التي كان يعمل بها وإخلاء طرفه منها وإحضار برنت من التأمينات الاجتماعية عن عدم تسجيله لديهم.

وأضاف الزهراني: "للأسف بعد مضي أيام وأسابيع من مراجعتي الدءوبة لفرع بنك التسليف طلبوا مني إحضار كفيل لا يقل راتبه عن 12 ألفاً شهرياً؛ ما جعلني أبدو كمن يتسول أقربائي من كثرة سؤالي لهم، وإلحاحي الشديد عن مقدار مرتباتهم، حتى حصلت على أحدهم، ولم يمانع من كفالته لي، فتمت الإجراءات، ولم يلبث أن عاود فرع بنك التسليف الاتصال بي وإبلاغي أن التعليمات الجديدة تنص على إلغاء كفيلي الحالي، واستبداله بكفيل آخر لا يقل راتبه الشهري عن 19 ألف ريال".

وأوضح الزهراني أنه عجز عن تأمين هذا الشرط الذي وصفه بالتعجيزي، لاسيما أن البنك اشترط عليه أن يعمل الكفيل بالسلك الحكومي المدني، وهو ما زاد من صعوبة إيفائه بالشرط.

وأشار إلى أنه أبلغ بنك التسليف عند آخر زيارة له الأسبوع الماضي بأنه لم يعد يقوى على شرطهم، بل إنه سئم كلياً قرض المشروع، وأن كل همه حالياً هو كيف يعول نفسه، مبيناً أنه تخلى عن عمله بسبب حصوله على القرض الذي بدا له سراباً من الصعب التحصل عليه لتحقيق حلمه في مشروع استثماري يعينه على الاعتماد على نفسه وسد عوزه وتكوين أسرة.







hofhv sfr 1434 -"hgjsgdt ,hgh]ohv": gh k'gf lk hglrjvqdk jv; ,/hztil pjn djl jl,dgil

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سبق 1434 -"التسليف والادخار": لا نطلب من المقترضين ترك وظائفهم حتى يتم تمويلهم

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts