منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سبق 1434 -بيان سعودي أمريكي لتأمين البلدين ضد التهديدات الجديدة والناشئة
Jan 17th 2013, 08:00

Array واس - واشنطن: عقد الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية في العاصمة الأمريكية واشنطن، الليلة الماضية، اجتماعاً مع وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية جانيت نابوليتانو. وبحث مع المسؤولة الأمريكية خلال الاجتماع، علاقات الشراكة والتعاون القائمة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، لتعزيز الأمن وتحقيق الرخاء الاقتصادي للشعبين الصديقين.

وأوضحت وزيرة الأمن الداخلي الأمريكي في بيان أصدرته الوزارة عقب اللقاء، أن الاجتماع يمثل خطوة أخرى كبرى إلى الأمام، في سبيل دعم علاقات الشراكة بين البلدين.

وجاء في البيان: "نشعر بالفخر للروابط القائمة بين البلدين؛ لأن تعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية يؤكد التزام الجانبين بتأمين بلديهما ضد التهديدات الجديدة والناشئة، مع دعم وتيسير أوجه العلاقات التجارية وتسهيل حركة السفر بينهما بصورة أكثر فاعلية".

ووقّع وزير الداخلية ووزيرة الأمن الداخلي خلال الاجتماع اتفاق الترتيبات الخاصة ببدء تطبيق برنامج "المسافر الموثوق به" بين البلدين، الذي يتيح لسلطات الجمارك والجوازات وحرس الحدود، تطبيق البرنامج، ومبدأ المعاملة بالمثل لتيسير وتسريع فحص المسافرين الموثوق بهم في المطارات، ويسمح للسلطات بالتركيز على المسافرين الذين يمكن أن يشكلوا تهديدات محتملة.

وصدر عقب اللقاء، بيان مشترك عن الجانبين، أبرز التاريخ الطويل من علاقات العمل الثنائية والإقليمية بين وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ووزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة الأمريكية، لتعزيز أمنهما المشترك، ودعم الرخاء والنمو الاقتصادي في البلدين.

وقال البيان: "إن كلاً من وزارة الداخلية السعودية ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية تعرفان أن دعم وتنمية تلك العلاقات إنما يخدم المصالح المشتركة للمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية".

وأضاف أنه "وفي سبيل التأكيد على الروابط القوية بين الجانبين ولدعم تقدم علاقات الشراكة القائمة بينهما وقعت وزارة الداخلية السعودية ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية الترتيبات الخاصة بتطبيق كل دولة منهما لبرنامج المسافر الموثوق به، الذي سيسهل عمليات التبادل التجاري وحركة السفر بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، كما سيساعد السلطات الأمنية المختصة من الجانبين على التعرف بفاعلية على التهديدات المحتملة والحفاظ على أمن حدودهما وبلديهما".

وأوضح البيان أن الهدف الذي يراد تحقيقه سيكون البدء في تطبيق البرنامج خلال الستة أشهر القادمة وصولاً لتطبيقه بشكل كامل بحلول عام 2014م.









hofhv sfr 1434 -fdhk su,]d Hlvd;d gjHldk hgfg]dk q] hgji]d]hj hg[]d]m ,hgkhazm

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سبق 1434 -بيان سعودي أمريكي لتأمين البلدين ضد التهديدات الجديدة والناشئة

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts