منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سبق 1434 - "الاستئناف" تصادق على فسخ نكاح زوجة سجين في العراق
Jan 17th 2013, 08:00

Array الرياض - سبق - خاص: صادقت محكمة الاستئناف حكماً ابتدائياً صدر من أحد قضاة المحكمة العامة بالرياض، وأصبح نهائياً، فُسخ بموجبه نكاح مواطنة من زوجها المسجون في أحد سجون العراق، بتهمة الإرهاب والتخطيط لتنفيذ تفجيرات.

وكان الزوج أخبر زوجته أنه يريد الذهاب إلى العراق لبيع ثلاث سيارات خاصة له في بغداد منذ عشر سنوات، على أن يعود مباشرة. وبعد اتفاقه وتنسيقه مع أحد أصدقائه في العراق لتسهيل مهمته وبيع سياراته، انقطعت جميع أخباره طوال سنتين كاملتين ثم اتصل بزوجته بعدهما ليخبرها أنه قابع في أحد السجون العراقية، ويجد معاملة سيئة للغاية، وعبثاً حاول الاتصال طوال الفترة الماضية إلا أنه لم يستطع لرفض مسؤولي السجن إعطاءه الفرصة لذلك وإخبار أهله.

وبعد فترة طلبت الزوجة فسخ نكاحها، وتقدمت بطلب للمحكمة العامة بالرياض، وأخبرت القاضي أنه غائب عن بيته منذ ثماني سنوات، ويقبع في أحد السجون العراقية، وأنها على تواصل معه هاتفياً بشكل متقطع، بمعدل اتصالين في السنة، الأمر الذي جعلها تطلب الطلاق منه.

وبعد مراسلات عدة مع الجهات المختصة في الدولة، تم التأكد أن الزوج في السجون العراقية، وبعد مراسلات مستمرة بين الخارجية السعودية والعراقية وطلب القاضي من الزوجة إعلاناً لها في إحدى الصحف المحلية التي تصدر من مدينة الرياض، وبعد تنفيذ اللازم من الزوجة واكتمال المراسلات المطلوبة أرسلت كامل المعاملة إلى محكمة الاستئناف لتصديق الحكم، الذي جاء مطابقاً لما حكم به ناظر القضية، وأمر بطلاق الزوجة، وللزوج المطالبة بمهره متى رغب.









hofhv sfr 1434 - "hghsjzkht" jwh]r ugn tso k;hp .,[m s[dk td hguvhr

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سبق 1434 - "الاستئناف" تصادق على فسخ نكاح زوجة سجين في العراق

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts