منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سبق 1434 -الشؤون البلدية تحذِّر من تقسيم المواطنين أراضيهم الواقعة بعيداً عن العمران
Jan 7th 2013, 20:10

Array

خالد علي– سبق– جدة: حذَّرت وزارة الشؤون البلدية والقروية من تقسيم بعض المواطنين أراضيهم الواقعة في أطراف المدن العمرانية والقرى دون الرجوع للجهات المعنية في وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وذكرت الوزارة في تعميم، تلقت الغرف التجارية السعودية نسخة منه، أن تقسيم بعض المواطنين أراضيهم الواقعة في أطراف المدن العمرانية والقرى يشكِّل مستقبلاً مناطق أشبه ما تكون بالعشوائيات؛ وتصبح عبئاً على التنمية العمرانية والدراسات التي تقوم بها الوزارة على مستوى المدن والقرى، في ذلك مخالفة للأنظمة والتعليمات.

وأشارت الوزارة إلى خلوّ هذه الأراضي من المرافق والخدمات المطلوبة، وحذَّرت التصرف بها بالبيع أو الإيجار عن طريق مبايعات شخصية، لا تستند إلى صكوك شرعية صادرة من المحاكم المختصة لهذه التقسيمات، منبهة إلى أن ظاهرة تقسيم الأراضي الزراعية وغيرها أصبحت واقعاً يُستخدم للتحايل على الأنظمة والتعليمات والضوابط التي أصدرتها وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وطالبت الوزارة جميع المكاتب العقارية بعدم الإعلان أو إجراء مبيعات لأي مخطط ما لم يكن معتمَدَاً من الأمانة المعنية بالمنطقة، ومصدَّق منها، ومراعاة ما تقضي به الأنظمة والتعليمات النافذة.

Array







hofhv sfr 1434 -hgac,k hgfg]dm jp`~Av lk jrsdl hgl,h'kdk Hvhqdil hg,hrum fud]hW uk hgulvhk

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سبق 1434 -الشؤون البلدية تحذِّر من تقسيم المواطنين أراضيهم الواقعة بعيداً عن العمران

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts