منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سبق 1434 -إزالة كورنيش "المجيرمة" بالليث غداً تنفيذاً لأمر وزارة الداخلية
Jan 6th 2013, 21:10

Array

عوض الفهمي- سبق- الليث: علمت "سبق" أن لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات في المراكز الشمالية بمحافظة الليث، تدعمها معدات البلدية وشرطة المحافظة، ستتوجه غداً لمركز المجيرمة- 80 كلم شمال الليث - , من أجل تنفيذ توجيه صدر من وزارة الداخلية بإزالة كورنيش المجيرمة بعد أن ادعى مستثمر أحقيته بالموقع عن طريق استئجاره من وزارة الزراعة ممثلة في الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة مكة المكرمة عام 1424هـ.

وأوضح مصدر ببلدية الليث لـ"سبق" أن وزارة الزراعة خالفت الأمر الملكي الصادر رقم 1004 في 20 / 1 / 1419 هـ والذي ينص على أن مساحة 400 م على الشواطئ تعود ملكيتها للبلديات , ولا يحق تمليك أو منحها أو إصدار تراخيص بناء عليها.

وأضاف المصدر أن وزارة الزراعة وضعت يدها على الموقع دون وجه حق وبطريقة مخالفة للنظام ثم قامت بتأجير الموقع على المستثمر دون أن تأخذ رأي البلدية في ذلك حتى أن اللجنة المكونة للوقوف على الموقع وإبداء رأيها لم يكن من ضمنها من يمثل البلدية.

وأكد المصدر أن كورنيش المجيرمة تم اعتماد مشروعه بقيمة تجاوزت مليون و300 ألف ريال وقد تم إنجاز ما نسبته 30% من المشروع , موضحاً ان بلدية المحافظة فوجئت بصدور القرار بإزالة الكورنيش لاستحواذ مستثمر على ما مساحته 10 كلم على شاطئ المجيرمة بقرار مخالف تتحمله وزارة الزراعة.

وقال المصدر إن وزارة الزراعة ارتكبت مخالفتين إحداهما تأجير مالا تملك والآخر مخالفة الأمر السامي الكريم القاضي بعدم تمليك أو منح الأراضي الساحلية أو إصدار تراخيص بناء على عموم شواطئ المملكة حتى عمق 400 م.







hofhv sfr 1434 -Y.hgm ;,vkda "hgl[dvlm" fhggde y]hW jktd`hW gHlv ,.hvm hg]hogdm

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سبق 1434 -إزالة كورنيش "المجيرمة" بالليث غداً تنفيذاً لأمر وزارة الداخلية

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts