منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سبق 1434 -أخصائي عيون بالطائف يشخص المرض "من منازلهم هاتفياً"
Jan 5th 2013, 19:20

Array

فهد العتيبي – سبق - الطائف: وجّه مدير الشؤون الصحية بمحافظة الطائف الدكتور عبدالرحمن كركمان بـ "التحقيق والإفادة" في واقعة صرف "جراح" في طوارئ مستشفى الملك فيصل دواء لمواطن يعاني من "التهابات فيروسية حادة بالعين" بعد أن اتصل هاتفياً بأخصائي العيون الذي كان يشخص الحالات من منزله.

وقال "فهد بن أحمد المنجومي" لـ "سبق": "ذهبت إلى مستشفى الحرس الوطني بمدينة الملك خالد السكنية بالطائف، وكنت أعاني من ألم شديد واحمرار بالعين اليسرى وآلام بالغدد الليمفاوية والحلق تجاه العين".

وأضاف: "بعد الكشف المبدئي من الطبيب المعالج قال لي: لا بد من تحويلك عاجلاً إلى أخصائي عيون في مستشفى الملك فيصل بالطائف.

وتابع: "بالفعل حولني وحضرت إلى المستشفى وأبرزت لهم التحويل وطلبت أخصائي العيون فقالوا لي: لا بد أن يراك الطبيب العام، وبالفعل اتجهت إلى الطبيب العام فرآني وقال لي: لا بد من رؤية أخصائي العيون، وحولني إلى الطوارئ".

وقال المنجومي: "أبرزت التحويلين من مستشفى الحرس الوطني والطبيب العام إلى طبيب في الطوارئ، فقال لي: انتظر ريثما نطلب أخصائي العيون".

وأضاف: "كنت بالانتظار وإذا بالطبيب يكتب لي وصفة بالعلاج فقلت له: أين أخصائي العيون؟، فقال لي: في منزله لكن خذ هذا الدواء وإن شاء الله تتحسن، فقلت له: ما تخصصك؟ فقال لي: جراحة! فقلت: كيف تصرف لي علاجاً دون ما تعرف علتي؟ فقال لي: أنا كلمت أخصائي العيون فأرشدني إلى أن أعطيك هذا الدواء، فقلت له: بدون ما يعرف ما هي علتي وبدون رؤيتي وتشخيص حالتي المرضية؟ فقال لي: إذا ما هو عاجبك اذهب للمدير المناوب".

وتابع المنجومي: "بالفعل اتجهت للمدير المناوب وقصصت له ما حدث معي فنظر لي وقال: إن الطبيب لا يحضر إلا في الحالات الحرجة وأنت حالتك غير حرجة وعادية، فقلت له: هل أنت أهلٌ لتشخيص حالتي المرضية؟ فقال لي: إذا ما هو عاجبك اذهب إلى الطبيب الفني".

وقال المنجومي: "اتصلت بالمتابعة وأفادوني بالاتجاه إلى الطبيب الفني، فذهبت إلى الطبيب الفني وشرحت له حالتي وما حصل معي، فقال لي: إن حالتك غير حرجة، فقلت له: أكتب لي تقريراً بأن حالتي لا تستدعي رؤية أخصائي العيون، فقام من على مكتبه وبصوت مرتفع قال لي: أنت تكذب، حرام عليك هذي الدقن اللي بوجهك".

وأضاف: "لم يقوموا بعلاجي واضطررت إلى الذهاب لمستشفى خاص وطلبت أخصائية العيون فقامت بتشخيص حالتي وقالت لي: إنك تعاني من التهابات فيروسية حادة بالعين والحلق، والغدد الليمفاوية سريعة العدوى والانتشار وينصح لك بالعلاج والمتابعة".

وطالب المنجومي بمحاسبة من قصر في الأداء أثناء مراجعته مستشفى الملك فيصل بالطائف، وتقدم اليوم السبت بشكوى رقم 109/ 10464 ضد المستشفى لدى مدير الشؤون الصحية بالطائف الدكتور عبدالرحمن كركمان، الذي وجّه بالتحقيق والإفادة.

ولم يتسن لـ "سبق" الحصول على رد من الناطق الإعلامي بصحة الطائف سراج الحميدان، لأنه لم يرد على اتصالاتها.







hofhv sfr 1434 -Howhzd ud,k fhg'hzt daow hglvq "lk lkh.gil ihjtdhW"

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سبق 1434 -أخصائي عيون بالطائف يشخص المرض "من منازلهم هاتفياً"

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts