منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سبق 1434 - أسرابٌ من الناموس تهاجم "يدمة نجران" طوال العام
Jan 23rd 2013, 06:40

Array بندر آل فطيح - سبق - نجران: يعاني سكان محافظة يدمة التابعة لمنطقه نجران والأحياء المجاورة لها، من مهاجمة الناموس لهم على مدار العام، ويبدي المواطنون مخاوفهم من أن يتسبب هذا الناموس في نقل أمراض وبائية، فأحجامه كبيرة جداً، وتترك لدغاته أثراً على الأجسام خاصة لدى الأطفال، في صورة بقع حمراء، وتظل لفترة طويلة.

وقد ينزف الدم منها فور التعرض للدغ وخاصة بالنسبة للصغار.


وتشهد المحافظة في الفترة الحالية تقلبات مناخية، تكثر مع الأوبئة والأمراض التي ينقلها البعوض على مستوى العام، ما لم تتم مكافحتها وخاصة في أماكن تجمع النفايات والمياه الراكدة.


وقال مواطنون لـ"سبق": "لا بد من التعجيل بتخصيص سيارات رش مزودة بالأنواع المناسبة من المبيدات للقضاء على هذا الناموس، حيث إن وسائل المكافحة المنزلية أصبحت غير مجدية، وأجروا جولة على المساجد فلاحظوا تلك الأعداد الكبيرة للبعوض، التي تنتشر فيها وفي دورات المياه خاصة".


وأضافوا أن أهالي المحافظة يعانون سواء بالليل أو حتى أوقات النهار، بكثرة انتشار البعوض في المنازل مما يشكل لهم القلق وحتى عدم ارتياحهم في نومهم, حيث إن الناموس يهاجم السكان وأبناءهم الصغار على مدار العام دون انقطاع، ونخشى من ألا تكون هذه الحشرات ناموساً وإنما نوعاً غامضاً من البعوض كبير الحجم، فهو يضر بأبنائنا الصغار.


وناشد الأهالي أمانة محافظة يدمة إيجاد حل جذري للحد من انتشار وتوالد البعوض، وما يسببه من خطر على الصحة وبعض الأمراض الأخرى التي ينقلها البعوض.








hofhv sfr 1434 - HsvhfR lk hgkhl,s jih[l "d]lm k[vhk" ',hg hguhl

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سبق 1434 - أسرابٌ من الناموس تهاجم "يدمة نجران" طوال العام

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts