منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سبق 1434 -الجهات المختصة تنقذ مواطنين من شخصية استولت على أراضيهم بـ"سياج"
Jan 2nd 2013, 18:50

Array

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: انتصرت الجهات المختصة لمواطنين استولت إحدى الشخصيات على قطع أراضيهم في مخطط الأمانة شمال الرياض، بعد أن أحاطتها بسياج كبير قبل نحو ?? شهراً، حيث وجهت جهات عليا بمتابعة وزارة الشؤون البلدية وأمانة الرياض بتنفيذ الإزالة للسياج، وتمكين المواطنين من أراضيهم، وهو التوجيه الذي تم تنفيذه قبل أيام قليلة عبر آليات لجنة التعديات بأمانة الرياض.

المتضررون من السياج عبّروا عن سعادتهم بتمكينهم من أراضيهم مقدمين الشكر لـ"سبق" لاهتمامها وإبرازها لمعاناتهم وللجهات المختصة على تفاعلها وإعادتها لأملاكهم.

وجاء تفاعل الجهات المختصة، تجاوباً مع مطالبات المواطنين التي نشرتها "سبق" في شهر جمادى الأولى من العام الماضي، والتي طالبوا فيها الجهات المختصة بسرعة تنفيذ قرار إزالة صدر على السياج الذي أحاط قطع أراضيهم في مخطط الأمانة.

وكان المواطنون قد قالوا في شكواهم لـ"سبق" قبل عدة أشهر، إنهم يحملون صكوكاً على قطع الأراضي صدرت في عام ????هـ، وفوجئوا قبل نحو ?? شهراً بتسييج إحدى الشخصيات لمجموعة من القطع في المخطط، بما فيها أراضيهم.

وأضافوا حينها قائلين إنهم تقدموا بشكاوى لإمارة منطقة الرياض وأمانة الرياض، ووجّه أمير الرياض قبل عدة أشهر الأمانة بتسوية أوضاعهم، كما أصدرت الأمانة، وفق لجنة مشكلة من عدة جهات، قراراً بإزالة السياج في شهر محرم من العام الماضي، وأمهل القرار مالك السياج لإزالته خلال ثلاثة أيام، إلا أن تنفيذ الأمر لم يتم، على الرغم من مرور أكثر من عام.

يُشار إلى أن أحد المتضررين من السياج كان قد قال لـ"سبق": إنه اشترى قطعة الأرض بـ??????? ريال قبل خمس سنوات، ولا يزال يقسط المبلغ من راتبه الشهري.

وصدر قرار الإزالة للسياج؛ لكون صكوك المدعين أقدم من الصك الذي تحمله الشخصية المالكة للسياج، وجاء قرار الإزالة وفق الأنظمة والتعليمات التي تمنح صاحب الصك الأقدم أحقية التصرف في قطعة الأرض.







hofhv sfr 1434 -hg[ihj hglojwm jkr` l,h'kdk lk aowdm hsj,gj ugn Hvhqdil fJ"sdh["

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سبق 1434 -الجهات المختصة تنقذ مواطنين من شخصية استولت على أراضيهم بـ"سياج"

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts