منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار - أطول وأضخم عمامة في العالم طولها 400 متر ووزنها 35 كيلو جراماً
Jan 15th 2013, 04:00

ترتديها طائفة "السيخ" في الهند في عيد "الحصاد"



أطول وأضخم عمامة في العالم طولها 400 متر ووزنها 35 كيلو جراماً



Array
سبق- متابعة: كشفت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، عن صاحب أول وأضخم عمامة في العالم، والتي يطلق عليها "دومالا"، وترتديها طائفة "السيخ" الهندية.

وظهر أحد أعضاء جماعة "نيهانج" (إحدى الجماعات المسلحة التقليدية التابعة لطائفة السيخ) وهو يرتدي عمامة يصل طول القماش المستخدم فيها 300 متر، خلال أحد المهرجانات المحلية في مدينة آمريستيار بالهند. وتتكون عمامة "دومالا" من خليط بين القماش الأزرق اللون (اللون الرسمي للجماعة) والتي يتم تضفيرها جنبا إلى جنب مع مجموعة كبيرة من السكاكين والخناجر والسيوف ذات الأحجام المختلفة والمربوطة بسلاسل من حديد، توضع جميعها فوق رأس أحد أعضاء نيهانج.

وسبق وسجلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية لقب أكبر عمامة عام 2010 باسم ميجور سينج، والتي يصل طولها 400 متر، ووزنها نحو 35 كيلو جراماً.

ويتنافس أعضاء تلك الجماعة حول مَن يرتدي منهم العمامة الأكبر، خاصة في عيد الحصاد أو "ماغي ميلا"، الذي يواكب ذكرى معركة خيندارا التي دارت بين الجيش المغولي الغازي وملك السيخ جورو العاشر، جوبيند سينج جي، ويسعون في عيدهم لممارسة أساليب القتال المعروفين بها باسم "جاكتا"، وهو فن من فنون الدفاع عن النفس بالأسلحة، كما أنهم يمارسون خلالها رياضة الفروسية باستخدام الرماح فيما يعرف بـ "البوثاتي".

"نيهانج" هي كلمة فارسية تعني "التماسيح"، وتطلق على المحاربين في جيوش المغول، حيث كانوا يقاتلون بشراسة كـ "الزواحف المتوحشة".




hofhv - H',g ,Hqol ulhlm td hguhgl ',gih 400 ljv ,,.kih 35 ;dg, [vhlhW

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار - أطول وأضخم عمامة في العالم طولها 400 متر ووزنها 35 كيلو جراماً

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts