منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
تهريب الوقود السعودي الى الاردن
Jan 4th 2013, 19:00

تهريب الوقود السعودي الى الاردن
Array
تزايدت أعداد المخيمات الخاصة بسماسرة شراء الوقود السعودي من السيارات السعودية العائدة عبر منفذ الحديثة بشكل لافت خلال الفترة الأخيرة، حيث يشتري السماسرة الأردنيون برميل البنزين سعة 28 لترا بمبلغ 19 دينارا أردنيا أي ما يعادل 106 ريالات سعودية.

وتنشط تلك التجارة من قبل المواطنين السعوديين في المناطق الحدودية لتزويد السماسرة بالوقود، ولا تستغرق العملية منهم سوى أقل من ساعة لنقل حمولة سياراتهم من الوقود إلى الجانب الأردني.

وأكد مصدر في الجمارك الأردنية عدم قدرتهم على السيطرة على العملية ومنعها، نظرا لكثرة عدد السماسرة والاعتصامات التي يقومون بها عند منعهم، طبقا لصحيفة "الاقتصادية".

ورصدت عمليات تهريب وعدم تفريق السماسرة الأردنيين بين البنزين أوكتان 95 وأوكتان 91 على الرغم من كون سعر اللتر 95 يلامس الدينار الأردني (أكثر من 5 ريالات سعودية)، بينما سعر 91 أوكتان (ثلاثة ريالات ونصف ريال سعودي) نحو 70 قرشا أردنيا، إذ إنهم يشترونه بنفس السعر للنوعين.

ويلجأ السعوديون الراغبون في بيع وقودهم إلى استخدام السيارات التي لها خزان وقود كبير والذي يستوعب أكثر من 100 لتر لزيادة الربح.

وقال أبو علي الصرايرة إن جدوى عملية بيع الوقود تعود بالفائدة على المواطنين السعوديين الذين يبيعونه لنا، إذ إن سعر بيع اللتر بالنسبة لهم يتضاعف إلى سبع مرات بينما يبيعه الجانب الأردني بأكثر من ضعفين فقط، مشيراً إلى أنهم يقومون بشراء اللتر بنحو 3 ريالات و20 هللة، ويبيعونه بمبلغ 3 ريالات و50 هللة.
Array


المصدر / منتدي نهر الحب





jivdf hg,r,] hgsu,]d hgn hghv]k

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to تهريب الوقود السعودي الى الاردن

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts