منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اللاتي يخضعن لعمليات التلقيح الاصطناعي أكثر عرضة للجلطات
Jan 17th 2013, 05:50

اللاتي يخضعن لعمليات التلقيح الاصطناعي أكثر عرضة للجلطات





هدبدب-شبكةاخبار-!rdh!

وجدت دراسة جديدة، أن النساء اللواتي يخضعن لعمليات التلقيح الاصطناعي، هن أكثر عرضة للإصابة بجلطات دموية وانسداد شرياني قاتل.
وذكر موقع "هلث داي نيوز" الأميركي، أن الباحثين بجامعة "مانهاست" وجدوا أن خطر الإصابة بالجلطات الدموية والانسداد الشرياني القاتل يزيد عند النساء اللواتي يحملن عن طريق عمليات التلقيح الإصطناعي.
وقال الباحثون، إنه بالرغم من ضعف هذا الخطر، غير أن الاحتمالات عالية بشكل خاص خلال الربع الأول من الحمل مقارنة بالنساء اللواتي يحملن طبيعياً، وقال الباحث المسؤول عن الدراسة، بيتر هنريكسون، إن "هناك زيادة في حوادث الإصابة بانسداد الشريان الرئوي الرئيسي والخثار الوريدي بين اللواتي يحملن عن طريق عملية التخصيب الإصطناعي".
وأشار إلى أن الانسداد الشرياني هو السبب الرائد الكامن وراء حالات الوفيات خلال الحمل، وقارن العلماء في دراستهم بيانات لما يزيد على 23 ألف امرأة حملن عبر عمليات التلقيح الاصطناعي مع بيانات لـ117 ألف امرأة حملن طبيعياً.
ووجد الباحثون أن خطر الإصابة بجلطة كان 4.2 بين ألف امرأة من النساء اللواتي خضعن لعملية تلقيح اصطناعي، أما بالنسبة للواتي حملن طبيعياً فالخطر 2.5 بين كل 1000 امرأة. وظهر أن الخطر كان الأعلى خلال الربع الأول من الحمل.






hgghjd doquk gulgdhj hgjgrdp hghw'khud H;ev uvqm gg[g'hj

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اللاتي يخضعن لعمليات التلقيح الاصطناعي أكثر عرضة للجلطات

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts