مطبخ رمضان 2013 - شهر رمضان 1434 | كوارث مطبخيه طبيعية , مطبخ رمضان 2013 - شهر رمضان 1434 | كوارث مطبخيه طبيعية , مطبخ رمضان 2013 - شهر رمضان 1434 | كوارث مطبخيه طبيعية





























مطبخ رمضان 2013 رمضان 1434





كوارث مطبخيه طبيعية هذا الامر يحدث كثيراً خاصة للعروسة الجديدة، أعددت طبقاً شهياً وانتهى نهاية درامية؟ انهار البودينج اثناء القلب او احترقت حروف الكيك او التصقت بصينية الطهي ففسد شكل اطرافها الحل ليس إلقاء الطبق في المهملات فقط اهدئي فهناك طرق عديدة لتصحيح الموقف.



تعرفي على كوراث مطبخيه طبيعية





انهيار اللحظة الاخيرة





اولاً يجب عليكي تقدير مدى التلف الذي حدث له، فربما كنت تبالغين لأنك غاضبة وفي الغالب أي كان الطبق الذي تعدينه لم يتلف بالكامل بل اطرافه فقط لم تعد متساوية كما كنت تريدينها، في هذه الحالة الحل بسيط، خبئي الاجزاء التالفة، المشكلة هنا ليس لها اي علاقة بالطعم وإنما هي مشكلة في طريقة التقديم، لذا عليكي بالتفكير في طريقة جديدة لتقديم طبقك حتى لايظهر وكأنه تلف منك بل قصدت تقديمه بشكل جديد.



اذا كنت تعدين طبق (موس السلمون) فيمكنك تغطية الاطراف التالفة عن طريق شرائح الخيار،وعلى هذا المبدأ يمكنك التصرف في باقي الاطباق دون أن تشعري بالغضب او الانزعاج، وهذا التزيين لن يخفي العيوب فقط بل سيعطي للطبق شكلاً اجمل ،الكيك يمكن إخفاء عيوب سطحه او جوانبه عن طريق تزيينه بالكريمة المخفوقة،او شرائح الفاكهة او تغطيته كله بصوص الشيكولاتة والمكسرات.





الكيك أحترق





كيفية التصرف مع هذه المشكلة تعتمد على ماتعنيه بكلمة احترقت،فالبعض الاطباق يجب أن تحترق قليلاً حتى تكون جيدة النضج،مثل الكريم بروليه او الطبقة العلوية لبودنج الارز.





ستشعرين برغبة شديدة في البكاء وإلقاء الطعام في القمامة حتى دون أن تعرفي مقدار الضرر الذي حدث له، ولكن بنظرة اكثر موضوعية ستجدين الامر ليس بهذا السوء، قد تحتاجين فقط الى تقشير الطبقة السطحية المحروقة من الكيك، او قطع الجزء المحروق من السمك او اللحم او الدجاج، وإليكي بعض الافكار لإنقاذ مثل هذا الموقف.





1-اذا كان عليكي التخلص فقط من جزء بسيط محروق من الطعام مثل صوص الكاري والتوابل المحترقة قليلاً في قاع الإناء (عند إعداد اي نوع لحم بالكاري) يمكنك وضعه مع الماء المخصص لطهي الارز ليعطيه نكهة ورائحة جميلة.





2-اذا كانت اجزاء الدجاج لم تحترق كلياً بل اصبح لونها غامق قليلاً،أضيفي إليها شيء اخر ذو نكهة قوية ليغطي على اي طعم محترق بها مثل أن تقومي بتحمير بصلة مقطعة شرائح حتى يصبح لونها كالكراميل ثم اضيفيها على الدجاجة.





3-اذا كنت تحضرين فطيرة التفاح او اي نوع اخر من الفطائر المحلاة مع الفواكه وأحترق منكي العجين الخاص بها، يمكنك تقديم الفاكهة المطبوخة وحدها، أتركيها حتى تبرد ثم أضيفي إليها بعض الكريمة يضاف إليها وهي ساخنة بعض البسكويت مع بياض بيض مضروب بالسكر وتوضع في قالب وتدخل الفرن مرة اخرى حتى يصير لونها ذهبياً.





4-عند إحتراق اطراف الكيك،تقطع كل الاجزاء المحروقة مع محاولة الحفاظ على شكلها مستوياً.





5-اذا أحترق منك طعام صلب كالتوست او الخبز مثلاً أستعملي المبشرة لبشر الاجزاء والطبقات المحترقة والتخلص منها.



6-اما اذا كان الطعام محترق تماماً، حتى أن الاجزاء التي لم تحترق منه قد اصبح طعمها محترقاً فهذا ليس له حل سوى سلة المهملات، اذا كان لديكي الوقت والمكونات لإعادة عمل الطبق مرة اخرى فلابأس، لكن اذا لم يكن الطبق أساسي فلاداعي أن ترهقي نفسك مرة اخرى.









مطبخ رمضان 2013 رمضان 1434





كوارث مطبخيه طبيعية (من الممكن كشط المناطق المصابة بالحرق وتزيينها بالكريمة حتى تختفي اماكن الحرق تماماً)







معركة الخروج من القالب





قبل أن تبدئي في الانهيار، انظري الى القالب فربما يصلح أن تقدمي طبقك فيه، واذا لم تصلح هذه الفكرة فإليكي مقترحات لتخرجي بها طعامك من القالب





1-اذا كان الطبق الذي تعدينه بارداً وقابل للذوبان او حتى يصبح طرياً تحت تأثير الحرارة مثل الجيلي والكريم كراميل واي طبق اخر يحتوي على الجيلاتين، أملأي إناء عميقاً بالماء الساخن وضعي القالب فيه، حتى يصل الماء الى اخر الطعام الملتصق ،ثم تفقديها فأنتِ لاتريدين أن يذوب الطبق تماماً خاصة اذا كان يحتوي على ايس كريم.





2-استعملي سكين التورتة (سكين رفيع طرفه مستدير) في محاولة فصل الطعام عن القالب وهذا عندما يحتوي القالب على كيك عادي او إسفنجي او بودنج،ويعتمد على نوع الطعام الموجود في القالب ما اذا كنت ستضعين السكين في مج من الماء المغلي او تدهينه بالزيت، اذا لم يكن لديكي هذا النوع من السكاكين يمكنك إستعمال اي سكين قديم عندك غير حاد (ولكن عليكي بشرائها فهي مفيدة جداً) فحتى من لايحبون الطبخ والمطبخ يستعملون هذا السكين كثيراً لأنها عملية جداً.





3-احياناً يكون كل تركيزك على القلب نفسه وليس على مايحتويه، بالتأكيد انتِ لاترغبين في إستعمال الشاكوش مع قالب من الصيني لإخراج مافيه من طعام، فتقدميه لضيوفك مع شظايا قاتلة ولاتريدين إفساد قالباً جميلاً، فإذا كان القالب من البلاستيك او من معدن خفيف فلابأس من أن تفسديه لإنقاذ الطبق.





4-في حالات اخرى لايمكن إخراج الطعام من القالب دون أن يتلف جزء منه، لاتنزعجي أخرجيه حتى وإن تلف منه جزء، حاولي أن تقللي الخسائر الى اقل ما يمكن بالطبع، ثم عالجيها بعد ذلك ببعض الزينة فيصبح الطبق اجمل مما كنت ستقدمينه في البداية،بعض الاعشاب والخضروات على الاطباق المملحة كريمة وقشدة وفواكه وشيكولاته ومكسرات على الحلو حتى الورود الطبيعية تصلح لتزيين البودنج ولكن عليكي التنبيه على الاطفال أنها غير صالحة للأكل.



5-مهما كان ماتقدمينه يمكنك تقطيعه الى أجزاء واذا لم تستطيعي إخراجه من القالب، وضعي لكل فرد قطعة في طبقه، أعطي القطع السليمة للضيوف والتي بها عيوب لكي ولعائلتك، وزيني الاطباق لتساعدك على إعطاء شكلاً جميلاً.





مطبخ رمضان 2013 رمضان 1434





كوارث مطبخيه طبيعية (مقترحات رائعة في كيفية إزالة الطعام العالق بالقالب دون إحداث خلل بالقالب تماماً)





























l'fo vlqhk 2013 - aiv 1434 | ;,hve l'fodi 'fdudm





مطبخ رمضان 2013 - شهر رمضان 1434 | كوارث مطبخيه طبيعية

http://www.kif3.com/

0 Responses to مطبخ رمضان 2013 - شهر رمضان 1434 | كوارث مطبخيه طبيعية مياسة الزين

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts