اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -" النماسي".. داعية يسخر 7400 وقف لخدمة بيوت الله , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -" النماسي".. داعية يسخر 7400 وقف لخدمة بيوت الله , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -" النماسي".. داعية يسخر 7400 وقف لخدمة بيوت الله






اخبار اليوم 7-1434 -" النماسي".. سبق- جازان: خلال مسيرة حافلة تنقل فيها هذا الرجل في عدة دول ممثلاً للشؤون الإسلامية وداعياً. شملت تجربته دولاً عديدة؛ مثل الإمارات، ثم موجهاً للدعاة في فرنسا وأوروبا الغربية وهولندا، مروراً بسويسرا وإيطاليا، لينتقل في 2004 مستشاراً إسلامياً في السفارة السعودية في تايلند، ومنها إلى بورما ولاوس، وعدد من دول شرق آسيا، ومنها مديراً لمركز الدعوة والإرشاد في أم القوين بالإمارات وملحقاً للشؤون الإسلامية.



بعد ذلك عاد للمملكة متسلحاً بلغتين عالميتين "الإنجليزية والفرنسية" بجانب لغته الأم، ليجد في انتظاره تكليفاً من وزير الشؤون الإسلامية بتعيينه مديراً لفرع الوزارة في منطقة جازان؛ حيث انطلق مسخراً خدماته وخبراته نحو عمل حافل. يقول: "حاولت تسخير خبرتي خلال 24 عاماً لخدمة هذه المنطقة الكريمة وأهلها، وخصوصاً بعدما شعرت بالاهتمام الكبير من معالي الوزير بها. تقدمت كذا مرة بطلب إعفائي ولكن كان الرفض". لم يكن هذا الرجل سوى سعد النماسي وهو اسم يعرفه الكثيرون من المشتغلين بالدعوة.



خلال الفترة التي قضاها النماسي، وبالتأكيد مع وجود العديد من الملاحظات، إلا أن سجل المنجز يؤكد وجود برنامج ملموس على الأرض للعناية بالمساجد في 16 محافظة هي محافظات جازان.



يشمل البرنامج العديد من المحاور؛ مثل تشكيل لجان شرعية من خريجي الشريعة وأصول الدين والقضاة وطلاب العلم في المنطقة ومهمتهم منسوبو المساجد الخطباء الأئمة المؤذنون للمتابعة والنصح، ومن ثم عقد الدورات التأهيلية التي وصلت قرابة 24 دورة.







فيما ضم المحور الثاني تشكيل مجموعات من خريجي الكليات التقنية والمعاهد المهنية؛ للعناية بالمساجد، ويشمل ذلك خدمات الصيانة؛ من خلال فنيين في الصيانة والتبريد والكهرباء والسباكة. هذا في حين شمل المحور الثالث تشكيل فرق للدهانات وتدريبهم وإتاحة المجال للمتطوعين والشباب للمشاركة في خدمة بيوت الله.



على خط الدعوة تم دعم ? مراكز دعوة رسمية بسيارات جديدة ودعم مالي فاق الـ300 ألف ريال للأنشطة الدعوية والمخيمات. فيما بلغ عدد المكاتب التعاونية ?? مكتباً. نفذت مئات الأنشطة واستضافت أعضاء هيئة كبار العلماء، وأسماء لامعة مثل الشيخ المباركي، والشيخ المطلق، والشيخ ابن خنين، وغيرهم.



وعلى مسار الأوقاف أثمرت جهود "النماسي" ورفاقه لأن يتجاوز عدد الأوقاف في جيزان ???? وقف أغلبها زراعي. كان متوسط إيراداتها سابقاً لا يزيد عن ??? ألف ريال شهري، وخلال فترة وجيزة وبعقلية المستثمر والداعية قفزت لمتوسط إيرادات اقترب من ? مليون شهري.



وفي جانب التعويضات تمكن الفريق بعد حرب الحوثيين ????هـ من حصر ??? وقفاً، دخلت في حرم الحدود؛ ليصل إجمالي التعويضات للوزارة ما لا يقل عن ??? مليون بواقع ???? ريال للمتر الواحد. كما شارك فرع الوزارة من خلال عدة اجتماعات مع الإمارة ووزارة المالية لينتج عنها رصد ?? مليون ريال لصالح الوزارة؛ لإنشاء جوامع كبيرة ومصليات أعياد في الجزيرة كذلك بجهود الفرع بالتسيق مع الإمارة ووزارة المالية، ثم إعطاء الوزارة مبلغ ? مليون ريال سنوياً لمدة خمس سنوات لبرنامج التوعية بأضرار القات في المناطق الجبلية.



هذا فيما شملت الجهود ترقيم قرابة عشرة آلاف مسجد وجامع، وإطلاق التيار الكهربائي في أكثر من ??? مسجد وجامع منها، بعضها وصل قيمة العداد إلى ?????? ريال، بعدما كان المعدل السنوي لا يتجاوز إطلاق خدمة الكهرباء في أكثر ?? مسجداً وجامعاً في العام.



ويكشف "النماسي" عن سر من أسرار النجاح بقوله: "موظفو الفرع يستحقون كل التقدير. وجدتهم تربة خصبة للإبداع وابتكار الحلول لكل معضلة. كما أعتز بزيارتي لكل علماء ومشايخ المنطقة الأخيار، وبيننا تعاون كبير جداً وود واحترام متبادل".





المزيد من التفاصيل...










hofhv sfr hgd,l 7-1434 aiv v[f | -" hgklhsd">> ]hudm dsov 7400 ,rt go]lm fd,j hggi





اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -" النماسي".. داعية يسخر 7400 وقف لخدمة بيوت الله

http://www.kif3.com/

0 Responses to اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -" النماسي".. داعية يسخر 7400 وقف لخدمة بيوت الله مياسة الزين

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts