اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -بالتفاصيل.. خطة ‏?"النقل" لمتابعة "سابتكو" وصيانة طرق المشاعر المقدسة , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -بالتفاصيل.. خطة ‏?"النقل" لمتابعة "سابتكو" وصيانة طرق المشاعر المقدسة , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -بالتفاصيل.. خطة ‏?"النقل" لمتابعة "سابتكو" وصيانة طرق المشاعر المقدسة






اخبار اليوم 7-1434 -بالتفاصيل.. ‏?"النقل" سبق- الرياض: أكملت وزارة النقل استعدادها لموسم حج هذا العام، بالبدء بتنفيذ خطتها التي اشتملت على القيام بالعديد من المهام والأعمال، التي تهدف إلى تطوير وتحسين خدمات النقل في الحج، ومتابعة أداء المرافق والأنشطة المختلفة؛ بهدف راحة الحجاج وتسهيل أدائهم لنسكهم، بالإضافة لإجراء بعض الدراسات العلمية والميدانية؛ للوصول إلى نتائج تؤدي إلى تحسين أداء أنظمة عناصر النقل في الأعوام القادمة، والتنسيق مع الجهات المختصة لهذا الغرض.



وأوضحت الوزارة في بيان لها أن خطتها لحج هذا العام اشتملت على العديد من المهام، وتهدف إلى متابعة خدمات الشركة السعودية للنقل الجماعي؛ حيث يقوم الفريق المكلف بهذه المهمة من الوزارة، بالتنسيق مع المختصين في الشركة السعودية للنقل الجماعي؛ لمتابعة تطبيق الخطة التشغيلية لخدمات الشركة خلال موسم الحــج في كل من: مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والمشاعر المقدسة؛ وذلك وفق برامج زمنية محددة تتناسب مع المناسك زماناً ومكاناً.



زيارة المواقع

يقوم فريق من الوزارة بزيارة مواقع الشركة السعودية في كل: من جدة، ومكة المكرمة، ومواقف حجز السيارات، الواقعة على مداخل مكة المكرمة، ومتابعة خدمة النقل العام من هذه المواقف إلى داخل مكة المكرمة، و كذلك متابعة الخدمات الداخلية للشركة بمدينة مكة المكرمة؛ للاطمئنان على سير تنفيذ الشركة لخطتها التشغيلية.



وتعمل الوزارة بالاشتراك مع كل من: وزارة الحج، والأمن العام، ومعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج، وأمانة العاصمة المقدسة، وأمانة الهيئة العليا، بالإشراف على خطة النقل العام خلال أيام التشريق؛ لمراقبة نقل الحجاج؛ بالإعداد والإشراف والمتابعة داخل منى، ومن منى إلى الحرم.



الإشراف الميداني

وتقوم الوزارة بالإشراف والمتابعة لخدمات نقل الحجاج لأداء الصلوات من وإلى الحرم؛ حيث يقوم فريق من الوزارة بالإشراف الميداني على تنفيذ الخدمة التي تتم خلال أيام الموسم لنقل الحجاج من سكنهم إلى الحرم لأداء الصلوات؛ وذلك عبر مسارات مخصصة للنقل العام، من العزيزية إلى الحرم، عبر أنفاق "محبس الجن"، وكذلك من مواقف "كدي" إلى الحرم، عبر نفق الملك عبدالعزيز، ويتولى الفريق متابعة تنفيذ الخطة التشغيلية التي يتولى وضعها لجنة المتابعة الميدانية في مكة المكرمة، والمكونة من الجهات ذات العلاقة برئاسة الوزارة، ورصد كل الملاحظات، وتذليل الصعوبات التي تواجه الخدمة، واقتراح الحلول والتوصيات التي من شأنها رفع الكفاءة التشغيلية للمحطات والمسارات.



أنشطة "المرخصة"

ويقوم المختصون بجولات تفتيشية على شركات ومؤسسات النقل المرخّص لها؛ لمتابعة ومراقبة أداء مشغّلي تلك الأنشطة؛ للتأكد من الالتزام باللوائح والأنظمة، ومراقبة تعامل العاملين بهذه الشركات مع الحجاج.



ضبط المخالفات

ويعمل فريق من الوزارة بالتواجد في مراكز الضبط الأمني على مداخل مكة المكرمة؛ لضبط مخالفات النقل بالتعاون مع الجهات الأمنية.



متابعة الخدمات

وشكّلت الوزارة مجموعة عمل ستقوم بمتابعة أعمال فِرَق الصيانة التي تعمل على الطرق السريعة والمؤدية إلى الأماكن المقدسة، وتوفر مختلف وسائل السلامة عليها؛ ومنها اللوحات الإرشادية، ومراقبة محطات وزن الشاحنات، وعدادات الحركة المرورية.



مشروعات المشاعر المقدسة

ونظراً لضخامة ما تم تنفيذه من طرق وجسور وأنفاق ومواقف للسيارات في منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة؛ فإن فِرَقاً من الوزارة تقوم بمتابعة أعمال الصيانة للطرق داخل منطقة المشاعر المقدسة، والطرق المؤدية إليها، والتأكد من قيام المقاولين بالتزاماتهم تجاه إصلاح أي تلفيات بالطرق أو السياجات المحيطة بها، وكذلك صيانة مواقف حجز السيارات، ومتابعة أعمال الكهرباء والإنارة واللوحات الإرشادية لجميع الطرق والأنفاق والجسور، والمواقف التابعة للوزارة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة.



مشاركة "المدني"

وتسعى وزارة النقل من المشاركة في هذه الخطة، إلى تنفيذ ما يخص الوزارة وفق المهام الأساسية الواردة في الخطة العامة لتدابير الدفاع المدني في حالات الطوارئ بالحج -لا سمح الله- من قِبَل فريق الطوارئ، العامل ضمن فريق الوزارة المشارك في موسم الحج.



القيادة والسيطرة

ويكلف فريق للمشاركة في غرفة عمليات الدفاع المدني وغرفة عمليات القيادة والسيطرة؛ للعمل على مدار الساعة، وتلقي أي بلاغات أو استفسارات تخص المرافق التابعة للوزارة؛ مثل الطرق والأنفاق والجسور والمواقف، أو أعمال الإنارة واللوحات الإرشادية والتوجيهية المختلفة على هذه المنشآت في كل من مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والتنسيق مع الجهة المختصة في الوزارة؛ لمعالجة ما يرِد من ملاحظات، والتأكد من تنفيذ العمل المطلوب.



الدراسات

ويتم القيام بإجراء دراسة مسحية؛ لتقييم خدمات النقل العام من مواقف حجز السيارات الخمسة، الواقعة على مداخل مكة المكرمة إلى الحرم؛ لتقديم خدمة نقل الحجاج من هذه المواقف، بعد صدور التوجيهات بمنع المركبات التي تَقِلّ حمولتها عن (25) راكباً، وتهدف الدراسة إلى التأكد من تقديم الخدمة بشكل جيد، وتحديد الصعوبات والمعوقات التي تواجه تقديم الخدمة، واقتراح الحلول المناسبة لتطويرها.





المزيد من التفاصيل...










hofhv sfr hgd,l 7-1434 aiv v[f | -fhgjthwdg>> o'm ‏?"hgkrg" gljhfum "shfj;," ,wdhkm 'vr hglahuv hglr]sm





اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -بالتفاصيل.. خطة ‏?"النقل" لمتابعة "سابتكو" وصيانة طرق المشاعر المقدسة

http://www.kif3.com/

0 Responses to اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -بالتفاصيل.. خطة ‏?"النقل" لمتابعة "سابتكو" وصيانة طرق المشاعر المقدسة مياسة الزين

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts