اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -رغم الأجواء الباردة.. زوار "سوق عكاظ" في توافد مستمر , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -رغم الأجواء الباردة.. زوار "سوق عكاظ" في توافد مستمر , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -رغم الأجواء الباردة.. زوار "سوق عكاظ" في توافد مستمر






اخبار اليوم 7-1434 -رغم الأجواء متعب البقمي- سبق- الطائف: لم تمنع الأجواء الباردة التي تعرضت لها محافظة الطائف زوار سوق عكاظ التاريخي في دورته الثامنة، من الحضور للاطلاع على ما يحتويه السوق التاريخي.



وأشاد عدد كبير من زوار السوق بالفعاليات المقدمة والتنظيم المثالي للجان المنظمة للسوق، مبدين إعجابهم بالتنوع في البرامج والفعاليات والأنشطة، مطالبين بتطوير السوق والابتعاد عن النمطية.



وقال فهد العتيبي وهو أحد زوار السوق: "سوق عكاظ التاريخي من أبرز المهرجانات في محافظة الطائف، كما أنه مَعلم تاريخي ضارب في جذور الماضي".



وأضاف: "هذا الحدث يرتبط بواقعة سوق عكاظ وينقل الزوار إلى عصور سابقة ويهدف إلى تعريف الجيل الحاضر بتراث سوق عكاظ التاريخي".



وأردف "العتيبي": "السوق تراث غني وحضاري ضارب في عمق التاريخ، وهو يحوي كل تفاصيل التراث والتاريخ، ونتمنى أن تكون هناك برامج وفعاليات أخرى، لأن بعض الأنشطة تحتاج إلى تطوير".



وقال المواطن وائل العمري الذي يزور السوق باستمرار: "السوق ينمو بوتيرة متسارعة والتطور ملحوظ على مستوى المنتجات التسويقية كما ازداد عدد الأسر المنتجة مقارنة بالمواسم الماضية".



وأضاف: "توقيت السوق لم يكون موفقاً في ظل هذه الأجواء الباردة التي ربما تقلص من عدد زوار هذا الحدث التاريخي، ولا يفوتني أن أشيد بجناح الهيئة العامة للسياحة والآثار الذي عرض القطع الأثرية".



وفي سياق متصل؛ قال عصام الخديدي الذي زار السوق قبل اربع سنوات: "هناك تغير وتطور ملحوظ من ناحية الترتيب والتنظيم، وقد لقيت الأسر المنتجة وعرضها للمنسوجات والأقمشة التراثية القديمة إعجاباً كبيراً".



وقال الزائر غازي الحارثي: "التنظيم في فعاليات السوق يستحق الإشادة كما لاحظنا تعدد الحرفيين والحرفيات عن السابق، ومما لا شك فيه أن الزوار يريدون رؤية التراث والثقافة والفكر".



وقال عاطف عطا الله إنه معجب بالعروض المسرحية التي تقدم يومياً على طول الجادة، وعلى مدى 45 دقيقة، مشيراً إلى مسرحية الشاعر عمرو بن كلثوم التي تجسّد الحركة التجارية والأسواق والقوافل والمعلقات وغيرها من الفنون الأدبية.



جدير بالذكر أن سوق عكاظ التاريخي، الذي ترعاه "سبق" رسمياً، قد افتتح في دورته الثامنة مساء يوم الخميس الماضي تحت رعاية الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، على منصة خيمة عكاظ في محافظة الطائف.



اخبار اليوم 7-1434 -رغم الأجواء



اخبار اليوم 7-1434 -رغم الأجواء



اخبار اليوم 7-1434 -رغم الأجواء



اخبار اليوم 7-1434 -رغم الأجواء







المزيد من التفاصيل...










hofhv sfr hgd,l 7-1434 aiv v[f | -vyl hgH[,hx hgfhv]m>> .,hv "s,r u;h/" td j,ht] lsjlv





اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -رغم الأجواء الباردة.. زوار "سوق عكاظ" في توافد مستمر

http://www.kif3.com/

0 Responses to اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -رغم الأجواء الباردة.. زوار "سوق عكاظ" في توافد مستمر مياسة الزين

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts