اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -الشرقية .. تغريم مستشفيين 200 ألف قصّرا في الإبلاغ عن "كورونا" , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -الشرقية .. تغريم مستشفيين 200 ألف قصّرا في الإبلاغ عن "كورونا" , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -الشرقية .. تغريم مستشفيين 200 ألف قصّرا في الإبلاغ عن "كورونا"






اخبار اليوم 7-1434 -الشرقية تغريم سبق- الدمام: غرّمت وزارة الصحة، ممثلة بلجنة المخالفات الطبية بصحة الشرقية، مستشفيين خاصّين 200 ألف ريال، بعد التحقيق فيما أحيل لها من مدير عام الشؤون الصحية بالشرقية من ملاحظات اكتشفها فريق التدخّل السريع للتعامل مع حالات فيروس كورونا، والتقصير في التزامهما بتطبيق آليات مكافحة العدوى المعتمدة من مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة.



وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد الشيباني، أن هذه الخطوات المستمرة تأتي بإشراف مباشر من وزير الصحة أحمد الخطيب، وبالتنسيق مع مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة؛ ذلك حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين وسلامتهم.



وأضاف: "فريق التدخل السريع التابع لمركز القيادة والتحكم بـ "صحة الشرقية" لاحظ عدم اتباع المستشفيين نظام مكافحة العدوى داخل المستشفى، وعدم التبليغ عن الإصابات المعدية التي اكتُشفت بالمستشفيين المذكورين؛ ذلك استناداً لمخالفة نظام المؤسسات الصحية الخاصة، ونظام مكافحة العدوى داخل المستشفى، ونظام الإبلاغ عن الأمراض المعدية".



وأوضح وكيل وزارة الصحة للصحة العامة رئيس مركز القيادة والتحكم الدكتور عبدالعزيز بن سعيد، أن هذه الجهود والفعاليات تتزامن مع خطوات مركز القيادة والتحكم للتعامل مع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا والمتوقع زيادة نشاطه خلال الفترة الحالية طبقاً للدراسات الوبائية التي تمّ تنفيذها خلال السنوات الماضية.



يُشار إلى أن مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة، يقوم بتطبيق آليات مكافحة العدوى لأمراض فيروسات كورونا وإيبولا في المنشآت الصحية، التي تم اعتمادها وتعميمها على مديريات الشؤون الصحية في المحافظات والمناطق كافة، وذلك في إطار جهود المركز للتصدّي لفيروسات كورونا وإيبولا، ومواصلةً لسعي الوزارة لإرساء ودعم جميع العوامل للحد من الأمراض الوبائية في المملكة.



وشدّدت الوزارة على أهمية الوقاية من العدوى ونصحت بممارسات غسل اليدين بالماء والصابون وتجنب الاتصال مع المرضى والامتناع عن لمس العينين أو الأنف والسعال في منديل أو بوضع الذراع على الفم ثم غسل اليدين وكذا الذراع بعناية وتجنب التعامل اللصيق مع الإبل المصابة بأعراض تنفسية والالتزام بالتدابير الوقائية عند التعامل مع الإبل والحفاظ على العادات الصحية الجيدة بشكل عام.





المزيد من التفاصيل...










hofhv sfr hgd,l 7-1434 aiv v[f | -hgavrdm >> jyvdl lsjatddk 200 Hgt rw~vh td hgYfghy uk ";,v,kh"





اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -الشرقية .. تغريم مستشفيين 200 ألف قصّرا في الإبلاغ عن "كورونا"

http://www.kif3.com/

0 Responses to اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -الشرقية .. تغريم مستشفيين 200 ألف قصّرا في الإبلاغ عن "كورونا" مياسة الزين

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts