نصائح تمنحك النشاط في العمل وتجنبك الخمول , نصائح تمنحك النشاط في العمل وتجنبك الخمول , نصائح تمنحك النشاط في العمل وتجنبك الخمول
614459031440549625.jpg
ينتاب أغلب الأشخاص في عملهم، وسط النهار، الشعور بالنعاس والخمول، ولا يستطيعون تجاهله بسبب الإرهاق والتعب، فبعد قضاء أكثر من أربع ساعات في العمل، يتراجع مستوى النشاط في منتصف نهارهم، ما يؤثر على أدائهم ومزاجهم العام في العمل.
لكن هناك العديد من الطرق لتجنب هذا الخمول والحفاظ على الأداء والنشاط، كالتالي:

وزّع تناولك للقهوة:
استغن عن شرب كمية كبيرة من القهوة، في الصباح أو على دفعة واحدة، واستبدلها على دفعات متعددة، أيضا قلل كمية وتركيز القهوة في كل دفعة، كما أن شرب كوب من الشاي بعد الغداء يمد الجسم بدفعة معتدلة من الكافيين.

اخرج للمشي قليلاً:
التعرض لضوء الشمس يساعد في إمداد الجسم، بالنشاط، كذلك الخروج للتنفس بعد تناول الغداء، والمشِي قليلاً لتنشيط الدورة الدموية.

تجنب الدهون والسكريات والشحوم:
قلل الأطعمة التي تحتوي على سكريات وكربوهيدرات مكررة، مثل المعجنات والشوكولاتة والحلويات، مستوى السكر هذا سيهبط بسرعة أيضا ويترك جسمك خاملاً، والأطعمة الدهنية ستثقل الحمل على جسمك.

ضع نباتا أو زهورا في مكتبك:
التواصل مع اللون الأخضر الطبيعي، من خلال وضع أصيص لنبات أو أزهار في المكتب، يساعد في إبقاء الدماغ مستيقظا ويدعم مراكز الإبداع فيه.

شرب الماء بكثرة:
اشرب كوبا من الماء كل ساعة أو ساعتين للحفاظ على نشاطك، حيث يؤدي الجفاف والشعور بالعطش إلى توقف العمليات في الجسم، ما يسبب الخمول والشعور بالنعاس، كما أن هناك طرقا أخرى لاستعادة النشاط، مثل سماع بعض الموسيقى، أو شرب الشاي الأخضر الغني بالكافيين.



kwhzp jlkp; hgkah' td hgulg ,j[kf; hgol,g


نصائح تمنحك النشاط في العمل وتجنبك الخمول

0 Responses to نصائح تمنحك النشاط في العمل وتجنبك الخمول ثقافة جنسية بالصور

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة