منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب
الشيخ السديس رئيساً لشؤون الحرمين الشريفين
May 25th 2012, 15:10


الرياض - العربية نتأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين الشيخ عبدالرحمن السديس رئيساً عاماً لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بمرتبة وزير.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن الأمر الملكي تضمن الموافقة على طلب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح الحصين إعفاءه من منصبه لدواعٍ صحية.

يُذكر أن الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس أول من أم ّ المصلين في المسجد الحرام كان وعمره 22 سنة، وهو من مواليد محافظة البكيرية بمنطقة القصيم (وسط السعودية) ومن أشهر مرتلي القرآن الكريم في العالم.

وتمكّن السديس من حفظ القرآن ولم يكن يبلغ من العمر 12 سنة، ويحمل شهادة في الشريعة، وحاصل على درجة الماجستير بتقدير ممتاز، ونال الدكتوراه في الشريعة الإسلامية سنة 1995 من جامعة أم القرى.

وسبق للسديس أن نال جائزة الشخصية الإسلامية للسُّنة في الدورة التاسعة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، كما حصل على درجة الأستاذية في تخصص أصول الفقه من جامعة أم القرى.

ومن أعماله الإشراف العام على مجمع إمام الدعوة العلمي الدعوي التعاوني الخيري بمكة المكرمة، وإدارة جامعة المعرفة العالمية (التعليم عن بُعد).



hgado hgs]ds vzdshW gac,k hgpvldk hgavdtdk

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to الشيخ السديس رئيساً لشؤون الحرمين الشريفين

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts