منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب
مجلس كركوك يتلقى طلباً من قضاء طوزخورماتو التابع لصلاح الدين لتأمين طاقته الكهربائية
May 25th 2012, 15:10


أعلن مجلس محافظة كركوك، الخميس، أنه تلقى طلباً رسمياً من قضاء طوز خورماتو التابعة لمحافظة صلاح الدين لتأمين الطاقة الكهربائية لها، فيما كشف قائممقام القضاء أن مجلس القضاء صوت بالإجماع على مطالبة وزارة الكهرباء بنقل خدمة كهرباء القضاء من صلاح الدين الى كركوك.

وقال رئيس مجلس محافظة كركوك حسن توران بهاء الدين في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "وفداً من قضاء طوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين ضم قائمقام ورئيس مجلس القضاء وممثلي كافة الأحزاب السياسية في القضاء وبمختلف قومياتهم زاروا المحافظة وجرت مناقشة المشاكل الخدمية التي يعاني منها القضاء ومنها الطاقة الكهربائية"، مبينا أن "الوفد قدم طلبا لتزويد القضاء بالكهرباء".

وأضاف بهاء الدين أن "مجلس محافظة كركوك سيدرس الطلب بجدية ونتمنى أن تكون قراراتنا ايجابية وتخدم أهالي القضاء"، مشيرا إلى أن "التصريحات التي طرحها المسؤولون في الحكومة الاتحادية بتحسن الكهرباء خلال صيف 2012 غير واقعية لأن معظم المحافظات العراقية مازالت تعاني أزمة الكهرباء الوطنية المجهزة وهذا أمر مؤسف".

من جانبه أكد قائمقام قضاء طوزخوماتو شلال عبدول أن "مجلس القضاء صوت بالإجماع على مطالبة وزارة الكهرباء بنقل حصة كهرباء القضاء من صلاح الدين إلى كركوك"، معتبرا أن "القضاء مغبون نتيجة كثرة الانقطاعات وعدم العدالة في توفير حصة المخصصة".

ودعا عبدول مجلس محافظة كركوك إلى "دعم المطلب والموافقة عليه لأنه يصب في خدمة أبناء القضاء".

وتضم محافظة كركوك، 250 كم شمال شرق العاصمة بغداد، ثلاث محطات إنتاجية وهي محطة كهرباء تازة، وملا عبد الله، والدبس الغازية.

وكانت محافظة كركوك وقعت عقداً لمدة خمسة أعوام مع وزارة الكهرباء في حكومة إقليم كردستان العراق لتجهيزها بـ200 ميغاواط عن طريق مستثمر كردي، على أن يبلغ سعر الأمبير الواحد 6.5 سنت أميركي يتم دفعها من ميزانية البترودولار.

ويعاني العراق نقصاً في الطاقة الكهربائية منذ مطلع تسعينات القرن الماضي، وازدادت ساعات تقنين التيار الكهربائي بعد عام 2003 في بغداد والمحافظات، بسبب قدم الكثير من المحطات بالإضافة إلى عمليات التخريب التي تعرضت لها المنشآت خلال السنوات الماضية.



l[gs ;v;,; djgrn 'gfhW lk rqhx ',.o,vlhj, hgjhfu gwghp hg]dk gjHldk 'hrji hg;ivfhzdm

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to مجلس كركوك يتلقى طلباً من قضاء طوزخورماتو التابع لصلاح الدين لتأمين طاقته الكهربائية

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts