منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب
الهاشمي يجري اتصالات مع عدد من المسؤولين في البلاد لمتابعة الحراك السياسي الراهن
May 25th 2012, 15:10


السومرية نيوز/ بغداد

أجرى نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، الجمعة، اتصالات مع عدد من المسؤولين في البلاد لمتابعة الحراك السياسي الراهن، فيما أكد مكتبه أن الأخير أجرى فحوصات طبية روتينية في تركيا لمتابعة حالته الصحية.

وقال بيان صدر عن مكتب الهاشمي المؤقت بإقليم كردستان، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه إن "نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي أجرى سلسلة اتصالات مع عدد من القادة السياسيين في العراق"، مبينا أن "هذه الاتصالات جاءت في سياق متابعته للحراك السياسي الراهن الذي يشهده البلاد".

وأضاف البيان أن "الهاشمي أجرى فحوصات طبية روتينية"، مشيرا إلى أن "نتائج تلك الفحوصات كانت طيبة ولا تستدعي دخول الهاشمي إلى المستشفى خلافا لما ذكرته بعض وكالات الأنباء".

وكانت مصادر صحفية قد أكدت، أمس الخميس (10 آيار 2012)، أن نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي نقل الأربعاء (9 آيار 2012)، إلى مستشفى السليمانية العام بعد تعرضه لجلطة دماغية، تحت "تعتيم إعلامي وحراسة مشددة".

وكانت منظمة الشرطة الدولية (الانتربول) أصدرت، في (8 أيار 2012)، مذكرة حمراء بحق الهاشمي بناء على شكوك بأنه متورط في قيادة وتمويل جماعات إرهابية في العراق، فيما لفتت إلى أن المذكرة تحد بشكل كبير من حريته في التنقل وتتيح للبلدان المتواجد فيها إلقاء القبض عليه، "إلا أنها ليست مذكرة اعتقال دولية".

فيما أعلن الهاشمي، في (9 آيار 2012)، عن عزمه البقاء في تركيا حتى حل الأزمة السياسية العراقية، فيما أثنى على الدعم المقدم له من الحكومة التركية والشعب التركي.

كما أكد رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان، أن بلاده مستمرة بدعم الهاشمي على الرغم من إصدار الانتربول مذكرة حمراء بحقه، وشدد على أن الهاشمي مقيم في تركيا لأغراض علاجية وسيعود إلى بلاده متى ما انتهى من العلاج.

يشار إلى أن مجلس القضاء الأعلى كشف، في (11 نيسان 2012)، أنه بدأ بتنظيم ملف استرداد قانوني بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي عن طريق الانتربول الدولي.

ويقيم الهاشمي الذي صدرت بحقه مذكرة اعتقال بتهمة "الإرهاب" في تركيا منذ التاسع من نيسان 2012، بعد مغادرته إقليم كردستان العراق الذي لجأ إليه بعد أن عرضت وزارة الداخلية في (19 كانون الأول 2011) اعترافات مجموعة من أفراد حمايته بالقيام بأعمال عنف بأوامر منه، وتوجه إلى قطر في الأول من نيسان الحالي، تلبية لدعوة رسمية من أمير قطر، ومن ثم إلى السعودية في (5 نيسان 2012) التي أكد منها أنه سيعود إلى كردستان العراق فور انتهاء جولته في دول المنطقة.



hgihald d[vd hjwhghj lu u]] lk hglsc,gdk td hgfgh] gljhfum hgpvh; hgsdhsd hgvhik

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to الهاشمي يجري اتصالات مع عدد من المسؤولين في البلاد لمتابعة الحراك السياسي الراهن

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts