منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب
كتلة الديوانية تدعو لإلغاء وزارة الكهرباء وتنظيم تظاهرات وإعتصامات احتجاجاً على تردي خدماتها
May 25th 2012, 15:10


دعت كتلة الديوانية في مجلس المحافظة، الخميس، إلى إلغاء وزارة الكهرباء وتحويل صلاحياتها إلى مجالس المحافظات، مؤكدة على ضرورة تنظيم تظاهرات واعتصامات في الديوانية للضغط على المعنيين بملف الكهرباء، في حين بينت أن المحافظة تحصل على مائة ميغاواط فقط من الطاقة في حين تبلغ حاجتها 600 ميغاواط.

وقال رئيس الكتلة داخل صيهود في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "وزارة الكهرباء فشلت بإدارة ملف الطاقة برغم أن ميزانيتها بلغت نحو 37 تريليون دينار منذ العام 2003 حتى الآن، دون أن تشهد المنظومة الكهربائية الوطنية أي تطور"، داعيا إلى "إلغاء وزارة الكهرباء من تشكيلة الوزارات العراقية، وتحويل صلاحياتها إلى مجالس المحافظات".

وأكد صيهود على "ضرورة تنظيم اعتصامات وتظاهرات مستمرة في المحافظة على وفق ما يسمح به الدستور للضغط على المعنيين بملف الكهرباء لإيجاد حلول جذرية لمعاناة المواطنين من جراء قلة التجهيز خلال فصل الصيف"، مبينا أن "حصة الديوانية من الطاقة خلال الأيام الماضية بلغت 100 ميغا واط فقط في حين تبلغ حاجة المحافظة 600 ميغا واط، ما أدى إلى زيادة ساعات القطع لتصل إلى ست ساعات يومياً وإثارة استياء المواطنين".

وأوضح عضو مجلس محافظة الديوانية أن "الشبكات الناقلة للكهرباء ومكوناتها من المحولات والمحطات الثانوية قديمة ومتهالكة في المحافظة، لافتا إلى "تعرضها للأعطال المستمرة برغم الميزانيات الكبيرة التي تخصص لهذه الوزارة".

وكانت مجموعة من أعضاء مجلس محافظة النجف، طالبوا في حديث لـ"السومرية نيوز"، أمس (16 من أيار 2012) بإحالة ملف الكهرباء إلى مجالس الكهرباء أيضاً.

وشهدت الديوانية، يبعد مركزها 180 كم جنوب العاصمة بغداد، تدهوراً كبيراً في تجهيز الطاقة الكهربائية خلال الأيام الأخيرة، إذ وصلت نسبة القطع في بعض المناطق الى أكثر من ثماني ساعات متتالية.

ويعاني العراق نقصاً مزمناً في الطاقة الكهربائية منذ بداية سنة 1990، وازدادت ساعات تقنين التيار الكهربائي بعد 2003 في بغداد والمحافظات، بسبب قدم الكثير من المحطات بالإضافة إلى عمليات التخريب التي تعرضت لها مكونات المنظومة الوطنية خلال السنوات الماضية، مما أدى إلى زيادة ساعات انقطاع الكهرباء عن المواطنين إلى نحو عشرين ساعة في اليوم.



;jgm hg]d,hkdm j]u, gYgyhx ,.hvm hg;ivfhx ,jk/dl j/hivhj ,Yujwhlhj hpj[h[hW ugn jv]d o]lhjih

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to كتلة الديوانية تدعو لإلغاء وزارة الكهرباء وتنظيم تظاهرات وإعتصامات احتجاجاً على تردي خدماتها

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts