منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك
قاعات أفراح الباحة تتنافس على 30 مليون ريال حصة الاحتفالات الصيفية
Jun 17th 2012, 23:30


قاعات أفراح الباحة تتنافس على 30 مليون ريال حصة الاحتفالات الصيفية





هدبدب-شبكةاخبار-!mdn!
تتنافس أكثر من 60 قاعة وقصر أفراح في منطقة الباحة على الاحتفالات الصيفية التي تزيد على 30 مليون ريال في ظل تعدد احتفالات الزواج وإشغال قصور الأفراح طوال الإجازة الصيفية وتستأثر قصور الأفراح الكبيرة بنصيب الأسد من الدخل حيث يفضلها العديد من أصحاب الاحتفالات لقدرتها على استيعاب أعداد كبيرة من المدعوين وتتراوح الأسعار ما بين 8 - 15 ألف ريال لليلة الواحدة وهي تختلف بحسب مساحة القصر ونوع التجهيز. وشهدت قصور وقاعات الأفراح إقبالا متزايدا من الراغبين في إقامة مناسبات الزواج بها خلال الاجازة الصيفية لهذا العام حيث شهدت هذه القصور والقاعات والاستراحات إقبالا متزايدا لإقامة العديد من المناسبات والتي ستستمر إلى بعد نهاية شعبان.
وحققت بعض القصور نسبة إشغال 100 % ولمدة تصل إلى 45 ليلة خلال الإجازة !! وعلى الرغم من قصر الإجازة وقربها من شهر رمضان فقد حدا بالبعض إلى دعوة الجميع بإقامة مناسبات الزواج الجماعي لاختصار الوقت والجهد خاصة للأقارب والعرسان من قرية واحدة ومن المتوقع أن يصل عدد مناسبات الزواج لهذا العام أكثر من 2000 مناسبة زواج في منطقة الباحة وقال صالح الغامدي ويعمل في احد قصور الأفراح الكبيرة إن القصر محجوز من بدء الإجازة الصيفية وحتى منتصف شهر شعبان المقبل مشيرًا إلى أن الأسعار تبدأ من 13 ألف ريال ما عدا عطلة نهاية الأسبوع حيث تصل الأسعار إلى 15 ألف ريال مؤكدًا أن قصور الأفراح استعدت لموسمها الحقيقي بإجراء بعض التحسينات وتغيير الأثاث.
وقال أحد ملاك القصور في الباحة: إن القصر محجوز من بدء الإجازة الصيفية وحتى منتصف شهر شعبان المقبل مشيرًا إلى أن الأسعار تبدأ من 13 ألف ريال ما عدا عطلة نهاية الأسبوع حيث تصل الأسعار إلى 15 ألف ريال، مؤكدًا أن قصور الأفراح استعدت لموسمها الحقيقي بإجراء بعض التحسينات وتغيير الأثاث، ويقول المواطن عبدالرحمن الزهراني لم نجد أي قصر أفراح خلال الإجازة إلا بعد عيد الفطر بسبب ازدحام ما قبل شهر رمضان وذلك أن الكثير لا يفضل الزواج في هذا الشهر. ويقول عبدالعزيز الغامدي: إن قصر الإجازة ما قبل شهر رمضان جعل الكثير يتجه إلى الزواجات الجماعية اختصارا للوقت والجهد، في ظل ارتفاع تشهده قصور الأفراح نتيجة لهذا الضغط في فترة لا تتجاوز 20 يوما، وهي الأخيرة من شهر شعبان.
ويضيف الغامدي أن كثافة الإقبال على القصور للحجز جعل الكثير من الأقارب يجتمعون في قصر واحد خوفا من أن يفوتهم هذا الشهر الذي يجتمع فيه الأقارب وتكثر فيه المناسبات. ويقول صاحب قصر بمدينة الباحة إن الزواجات الجماعية ساعدت الشباب في التقليل من تكاليف الزواج إلا أن القصور قد تصلها خسائر بسبب ضيق الوقت وأن الأسعار تتفاوت بين القصور والقاعات تبعا لحجم وكبر القاعات والقصور.
ويشير المواطن سعد الغامدي إلى أن مناسبات الزفاف وعقد القران بدأت تتزايد بمنطقة الباحة ولم تعد تقتصر على إجازات الصيف فقط. حيث إن قصور الأفراح بدأت منذ عامين في إقامة حفلات عقد القران والزفاف خلال الإجازات الموسمية بجانب الاحتفالات الشعبية المصاحبة لها.
أما المواطن خلف الغامدي فيقول: إن منطقة الباحة تنتعش اقتصاديا أيضا خلال الإجازات فبالرغم من أن عددا من المواطنين كانوا يقضون إجازاتهم في المدن الكبيرة إلا أنه بسبب اعتدال الأجواء هذا العام فإن الكثير من أبناء المنطقة يقضون إجازتهم في ربوع الباحة التي تشهد حاليا أجواء مناخية ممتازة ويشير مساعد الغامدي إلى أن الزواجات الجماعية ساعدت في تقليص عدد أيام الزواج وتكلفة القصور وتخليص المجتمع والأسر من كثرة الالتزامات والترتيبات الخاصة، وفي محافظة المخواة وقلوة وعلى الرغم من الأجواء الساخنة التي تشهدها تهامة هذه الأيام اتجه البعض إلى دعوة الجميع بإقامة مناسبات الزواج الجماعي لاختصار الوقت والجهد خاصة للأقارب والعرسان من قرية واحدة وقد طالب العديد من المواطنين الجميع بضرورة الانتهاء من مناسبات الزواج في الساعة العاشرة ليلا والبعد عن الإطالة في هذه المناسبة واقتصار الدعوات على الأقارب وأهل القرية في محاولة لأن تكون هذه المناسبات مبسطة وميسرة والبعد عن البذخ والإسراف والتباهي والتكاليف الكبيرة التي تثقل كاهل العريس.


rhuhj Htvhp hgfhpm jjkhts ugn 30 lgd,k vdhg pwm hghpjthghj hgwdtdm

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to قاعات أفراح الباحة تتنافس على 30 مليون ريال حصة الاحتفالات الصيفية

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts