منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك
موجة غبار موسمي تُدخل مصابي الربو والحساسية مستشفيات جازان
Jul 1st 2012, 04:30


موجة غبار موسمي تُدخل مصابي الربو والحساسية مستشفيات جازان





هدبدب-شبكةاخبار-الشرق
سجلت صحة منطقة جازان، تزايداً في حالات الإصابة بالربو وضيق التنفس بسبب ما تشهده المنطقة من موجة غبار موسمية يتوقع انتهاؤها قبل منتصف شهر رمضان المبارك.
وأكد الناطق الإعلامي بالإنابة لصحة جازان محمد الصميلي لـ»الشرق»، أن صحة جازان استنفرت جميع المستشفيات والمراكز الصحية في المنطقة لاستقبال مرضى الربو والحساسية، مبينا أن المستشفيات استقبلت عددا من النساء والأطفال المتضررين من موجة الغبار التي غطت سماء المنطقة، وأدخلوا العناية الطبية وأعطوا العلاج المناسب.
وأضاف إن هناك ارتفاعاً في نسبة حالات الربو والحساسية التي استقبلتها مستشفيات المنطقة خلال الأيام الماضية بسبب الموجة، مشدداً على ضرورة عدم الخروج من المنزل وقت الغبار أو استخدام الكمامات الواقية للوقاية من الأمراض.
من جهته، أوضح مدير الأرصاد وحماية البيئة في منطقة جازان عبد اللطيف عقيل لـ»الشرق»، أن موسم الغبار يأتي في موعده من كل عام ويستمر حتى شهر أغسطس، مبينا أن موجة الغبار في المنطقة لا تستمر طوال الشهرين، بل تستمر يومين أو ثلاثة وتنقطع فترة طوال مدة الموسم.
وأضاف إن العوالق الترابية والغبار تسبب رؤية غير جيدة قد تصل إلى أقل من ثلاثة كيلو مترات وخاصة الأماكن المفتوحة والطرق السريعة، منبهاً المواطنين والمقيمين بأخذ الحذر منها.


l,[m yfhv l,sld jE]og lwhfd hgvf, ,hgpshsdm lsjatdhj [h.hk

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to موجة غبار موسمي تُدخل مصابي الربو والحساسية مستشفيات جازان

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts