منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك
البارزاني يحذر من تبعات كارثية للأزمة الراهنة في العراق
Jun 22nd 2012, 05:50


حذر رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، الخميس، من تبعات كارثية للأزمة الراهنة التي تمر بالعراق، وطالب بحلول جذرية واعادة الوضع الى سابقه والتصدي لظهور الدكتاتورية في العراق من جديد.

ونقل بيان صدر عن رئاسة اقليم كردستان وحصلت السومرية نيوز"، على نسخة منه، عن البارزاني قوله إن "العراق يمر بأزمة خطيرة والتهرب من حل تلك الازمة سيشكل كارثة كبيرة".

واضاف البارزاني وخلال استقباله وفداً من حزب الامة العراقي برئاسة مثال الالوسي "اعتقدنا ان وضع الدستور سيضع البلاد على المسار الصحيح ويكون الدستور مرجعاً لمعالجة المشاكل، لكن للاسف عدم الامتثال للدستور واهماله خلق الازمة الحالية، وهو وضع غير مقبول باي شكل ويستدعي حلولا جذرية من أجل إعادة الوضع الى سابقه والتصدي لظهور الدكتاتورية في العراق من جديد".

وأشار الزعيم الكردي الى "وجود مساعي بمشاركة اطراف عراقية ديمقراطية لتصحيح مسار العملية السياسية العراقية في إطار الدستور".

وتشهد البلاد أزمات سياسية أبرزها مطالبات عدد من الكتل وهي التيار الصدري والقائمة العراقية والتحالف الكردستاني بسحب الثقة من رئيس الحكومة نوري المالكي، في حين يحذر نواب عن دولة القانون التي يتزعمها المالكي، من تبعات هذه الخطوة على العملية السياسية.

وفي المقابل، كان القيادي في ائتلاف دولة القانون كمال الساعدي كشف في (22 أيار الماضي)، عن جمع تواقيع 163 نائباً لإقالة رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي من منصبه، عازياً السبب إلى "عدم كفاءته" في إدارة جلسات البرلمان وعرقلته عمل الحكومة.

وهدد رئيس الجمهورية جلال الطالباني الذي يخضع لفحوصات طبية حالياً في ألمانيا، في 16 حزيران الحالي، بالاستقالة في حال أجبر على تغيير قناعاته، وفي حين أكد أن منصبه يقتضي الحيادية وتوحيد الصف، شدد على أنه لن يقف ضد "الأكثرية الشيعية" التي لا يمثل التيار الصدري سوى ربع عددها في البرلمان.

ويؤكد بعض المراقبين أن تلك الأزمات في تصاعد مستمر، بعد أن تحولت من اختلاف بين القائمة العراقية ودولة القانون إلى اختلاف الأخير مع التحالف الكردستاني والتيار الصدري وغيرها من التيارات والأحزاب.



hgfhv.hkd dp`v lk jfuhj ;hvedm ggH.lm hgvhikm td hguvhr

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to البارزاني يحذر من تبعات كارثية للأزمة الراهنة في العراق

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts