منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك
توجه لرفع تكاليف "النقل الخاص" في الرياض
Jun 26th 2012, 03:30


توجه لرفع تكاليف "النقل الخاص" في الرياض
بهدف الحد من الكثافة المرورية وبالتزامن مع مشروع القطارات
توجه لرفع تكاليف "النقل الخاص" الرياض










هدبدب-شبكةاخبار-!wtn!

تتجه أمانة منطقة الرياض، لرفع تكلفة النقل الخاص من خلال دراسة تعكف عليها حالياً، في إشارة لمواكبة النقلة النوعية التي ستحدثها مشاريع النقل العام المزمع البدء في تنفيذها قريباً.
وبحسب مصادر مطلعة في أمانة الرياض، فإن الدراسة ستستثمر وجود النقل العام، في رفع تكلفة النقل الخاص المتمثل في آلية امتلاك واستعمال المركبات الخاصة مثلما يحدث في بعض الدول الأوروبية من فرض رسوم إضافية على رخص القيادة كذلك التوسع في زيادة الرسوم بالمواقف العامة، وذلك بهدف الحد من الكثافة المرورية التي تشهدها العاصمة التي من المنتظر أن تكون انطلاقة مشروع النقل العام في المملكة.
وكان مجلس الوزراء قد وافق على تنفيذ مشروع النقل العام في مدينة الرياض الذي يشمل "القطارات والحافلات" بكامل مراحله، على أن تتولى لجنة برئاسة أمير منطقة الرياض الإشراف على تنفيذ هذا المشروع وأن يستكمل تنفيذ المشروع خلال 4 سنوات، مع رفع تقاريرعن سير العمل فيه كل 3 أشهر.
يذكر أن مدينة الرياض تعاني تحديداً من كثافة سكانية، أدت إلى ازدحام شوارعها في ساعات الذروة، كما تشير الإحصائيات غير الرسمية إلى أن نحو 98 % من سكان الرياض يعتمدون على مركباتهم الخاصة، التي تقدر بنحو 4.5 ملايين سيارة


j,[i gvtu j;hgdt "hgkrg hgohw" td hgvdhq

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to توجه لرفع تكاليف "النقل الخاص" في الرياض

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts