منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك
مجلس الوزراء الاردني يمنح الطيار السوري حق اللجوء السياسي
Jun 22nd 2012, 05:50


قرر مجلس الوزراء الاردني الخميس، منح الطيار السوري الذي هبط بمقاتلته اليوم الخميس في الاردن، حق اللجوء السياسي في البلاد بناء على طلبه.

ونقلت وكالة الأنباء الاردنية (بترا) عن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية سميح المعايطة، قوله ان مجلس الوزراء "قرر منح الطيار السوري اللاجىء الى الاردن حق اللجوء السياسي بناء على طلبه".

وقال المعايطة في وقت سابق ان "العقيد الطيار حسن المرعي الذي حط اضطراريا بطائرة مقاتلة من طراز ميغ 21 في إحدى القواعد الجوية شمال شرق المملكة طلب اللجوء السياسي".

من جهته، قال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية في بيان انه "في تمام الساعة العاشرة وخمس واربعين دقيقة صباح اليوم (الخميس) دخلت الاجواء الاردنية طائرة ميغ 21 تابعة لسلاح الجو السوري"، وفيما لفت الى انها "هبطت بسلام في احدى قواعد سلاح الجو الملكي"، اكد ان "قائد الطائرة طلب منحه حق اللجوء السياسي".

وفي دمشق اعلن التلفزيون السوري الرسمي ان السلطات فقدت الاتصال مع طائرة من طراز ميغ 21 كانت في طلعة تدريبية، ونقل عن مصدر رسمي لم يكشف عنه في شريط اخباري عاجل انه تم فقدان الاتصال مع طائرة ميغ 21 كانت في طلعة تدريبية، كاشفا ان الطائرة التي كان يقودها العقيد الطيار حسن مرعي الحمادة كانت بالقرب من الحدود الجنوبية لسوريا قبل فقدان الاتصال بها في تمام الساعة العاشرة واربع وثلاثين دقيقة (7,34 ت غ).

في سياق متصل، قال المتحدث باسم المجلس الوطني السوري المعارض جورج صبرا في تصريح صحافي ان "الطائرة الحربية اقلعت من احد المطارات العسكرية في جنوب سوريا بين درعا والسويداء"، مضيفا ان "الطيار المنشق طار منفردا وباقصى سرعة وبشكل منخفض لتجنب الرادارات او المتابعة".

ولفت الى ان "طريقة تحليق الطائرة تؤكد انشقاق الطيار الذي ينحدر من اسرة مناضلة من دير الزور"(شرق سوريا).

يشار الى انها المرة الأولى التي يلجأ فيها طيار سوري بمقاتلته الى الخارج منذ اندلاع الازمة السورية في آذار 2011، لكن آلاف الجنود انشقوا عن الجيش السوري وشكلوا "جيش سوريا الحر".

ويقول الاردن ان اكثر من 120 الف سوري لجأوا الى المملكة منذ اندلاع الاحتجاجات المناهضة للرئيس بشار الأسد في سوريا في آذار2011، وبحسب المفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين هناك اكثر من 20 الف لاجىء سوري مسجلين في الاردن.

يذكر ان سوريا تشهد منذ 15 آذار 2011 حركة احتجاج شعبية واسعة بدأت برفع مطالب الاصلاح والديمقراطية وانتهت بالمطالبة بإسقاط النظام بعدما ووجهت بعنف دموي لا سابق له من قبل قوات الامن السورية وما يعرف بـ"الشبيحة"، أسفر حتى اليوم عن سقوط ما يزيد عن 15 ألف قتيل بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان فيما فاق عدد المعتقلين في السجون السورية على خلفية الاحتجاجات الـ25 الف معتقل بحسب المرصد، فضلاً عن مئات آلاف اللاجئين والمهجرين والمفقودين.

وتعرض نظام دمشق لحزمة متنوعة من العقوبات العربية والدولية، كما تتزايد الضغوط على الأسد للتنحي من منصبه، الا ان الحماية السياسية والدبلوماسية التي تقدمها له روسيا والصين اللتان لجأتا الى استخدام حق الفيتو مرتين ضد اي قرار يدين ممارسات النظام السوري العنفية ادى الى تفاقم النزاع الداخلي الذي وصل الى حافة الحرب الاهلية.



l[gs hg,.vhx hghv]kd dlkp hg'dhv hgs,vd pr hgg[,x hgsdhsd

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to مجلس الوزراء الاردني يمنح الطيار السوري حق اللجوء السياسي

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts