منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك
عواصف ترابية تجتاح مناطق واسعة من العراق يومي السبت والأحد
Jun 23rd 2012, 06:40


توقعت هيئة الأنواء الجوية التابعة لوزارة النقل العراقية أن تجتاح عواصف ترابية معظم مناطق العراق، اليوم السبت وغداً الأحد، متأثرة بانخفاض المنخفض الجوي الحراري الموسمي.

وقالت هيئة الأنواء الجوية في بيان صدر اليوم، وتسلمت "السومرية نيوز" نسخة منه، إنه "من المتوقع أن يضعف تدريجياً اليوم السبت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الحراري الذي يؤثر على العراق خلال فترة الصيف، الأمر الذي سيؤدي إلى تحول الطقس تدريجيا إلى مغبر في عموم البلاد مع حدوث عواصف ترابية في أماكن متعددة من المنطقتين الوسطى والجنوبية"، مبينة أن "هذه الأجواء ستستمر حتى يوم غد الأحد".

وأضافت الهيئة أن "اليوم سيشهد تصاعد غبار كثيف في مناطق العراق كافة مع شبه انعدام للرؤية في بعض الأماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية لتصل الرؤية إلى ما بين 6 و8 كم وفي الغبار إلى ما بين 2 و4 كم وفي العواصف الترابية إلى أقل من 1000 متر".

وأشارت الهيئة إلى أن "الحرارة ستنخفض بضع درجات لتصل معدلاتها إلى 44 درجة مئوية في بغداد، فيما ستسجل درجات الحرارة الصغرى 23 درجة مئوية"، مشيرة الى أن "رياحاً شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط خلال النهار في المنطقتين الوسطى والجنوبية لتصل إلى (30-40) كم/س".

وكانت عواصف ترابية اجتاحت معظم المناطق الاثنين الماضي.

يذكر أن العراق يعاني منذ سنوات من العواصف الغبارية التي تهب عليه من جهة الجنوب والجنوب الغربي لشبه الجزيرة العربية مما سبب بحدوث حالات اختناق كثيرة لدى المواطنين وخاصة الأشخاص الذين يعانون من مرض الربو، مما دفع ببعض المحافظات إلى اللجوء لإنشاء الحزام الأخضر حول حدودها للحد أو تقليل دخول الغبار إليها.



u,hwt jvhfdm j[jhp lkh'r ,hsum lk hguvhr d,ld hgsfj ,hgHp]

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to عواصف ترابية تجتاح مناطق واسعة من العراق يومي السبت والأحد

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts