منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك - منتدى-منتديات-
الحجاب وعدم الاختلاط شرطان لمشاركة السعوديات فى أولمبياد لندن
Jul 3rd 2012, 07:20


قال الرئيس العام لرعاية الشباب فى السعودية الأمير نواف بن فيصل، إن الموافقة على مشاركة اللاعبات السعوديات فى أولمبياد لندن فى تموز/يوليو الحالى ممكنة لكن بشروط محددة.
وأضاف فى مقابلة مع صحيفة الجزيرة" اليوم الاثنين، أن أول هذه الشروط "ارتداء زى شرعى مناسب" و"موافقة ولى آمر اللاعبة وحضوره معها" و"عدم وجود اختلاط بالرجال فى اللعبة"، كما يتعين على اللاعبة وولى أمرها "التعهد" بعدم الإخلال بالشروط.

وتابع "أوضحت فى وقت سابق أن اللجنة الأولمبية السعودية والاتحادات الرياضية ليس لديها أى نشاط رياضى نسائى، لكن فى حال تم توجيه دعوة من اللجنة الاولمبية الدولية أو أى اتحاد دولى سيكون تحديدا" رهن الشروط الثلاثة.

وأجاب ردا على سؤال حول إصرار اللجنة الأولمبية الدولية على مشاركة المرأة السعودية والتهديد بعقوبات بخلاف ذلك، أن "المطالبة بمشاركة المرأة السعودية كانت منذ سنين طويلة لكن لم يكن لدينا رياضيات. أما الآن هناك الكثير منهن فى الداخل أو الخارج وقد خاطبن الاتحادات الدولية واللجنة الاولمبية الدولية برغبتهن" فى ذلك.

وكانت السفارة السعودية فى لندن أعلنت فى 24 الشهر الماضى السماح للنساء بالمشاركة فى أولمبياد لندن المقرر فى يوليو وأغسطس، فى خطوة تاريخية لان المرأة السعودية كانت ممنوعة من المشاركة فى اى أحداث رياضية مفتوحة للعلن.

يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية أصدرت قانونا قبل أعوام يحتم على كل دولة منضوية تحت لوائها إشراك رياضية واحدة على الأقل (كوتا نسائية) فى الدورات الاولمبية تماشيا مع الميثاق الأولمبى.

وشاركت جميع دول العالم فى فئة السيدات ضمن اولمبياد بكين 2008، باستثناء ثلاث هى السعودية وقطر وبروناى، والأخيرتان أكدتا هذا العام التزامهما بالميثاق الاولمبى والمشاركة النسائية فى لندن 2012.

لكن الفارسة السعودية دلما ملحس التى شاركت فى اولمبياد الشباب فى سنغافورة قبل عامين وكانت تعد من أقوى المرشحات لخوض غمار اولمبياد لندن فشلت فى مرحلة التأهل.



hgp[hf ,u]l hghojgh' av'hk glahv;m hgsu,]dhj tn H,glfdh] gk]k

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to الحجاب وعدم الاختلاط شرطان لمشاركة السعوديات فى أولمبياد لندن

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts