منتديات مياسة الزين | يوتيوب | ازياء وموضة | فيس بوك | تويتر | اخبار
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك - منتدى-منتديات-
السعودية تتصدر دول الأوبك في استهلاك الغاز الطبيعي
Aug 27th 2012, 01:10

السعودية تتصدر دول الأوبك في استهلاك الغاز الطبيعي






هدبدب-شبكةاخبار-!rdh!


حلت السعودية المركز الأول في حجم استهلاك الغاز الطبيعي بنهاية 2011 التي شكل استهلاكها أكثر من 25% من حجم استهلاك الدول الأعضاء في منظمة "أوابك"، بحسب تقرير "أوابك".
وجاءت الإمارات بالمركز الثاني في حجم استهلاك الغاز الطبيعي ، بنسبة 23,6 % من إجمالي استهلاك الدول العربية المصدرة للنفط "أوابك"، ثم قطر 12,4%، ومصر 12,3%، وتستهلك هذه الدول الأربع حوالي 73,8% من إجمالي استهلاك الدول الأعضاء من الغاز الطبيعي.
وصنف التقرير الدول الأعضاء في منظمة أوابك، إلى 3 فئات حسب الأهمية بالنسبة للغاز الطبيعي في إجمالي استهلاكها من الطاقة، فهناك دول يزيد حصة الغاز الطبيعي عن 50% من إجمالي استخدامها للطاقة وهي "البحرين، قطر، الإمارات، وليبيا.
وهناك دول أخرى يتراوح حصة الغاز الطبيعي ما بين 33% إلى 50% وهي "الجزائر، مصر، السعودية، وتونس"، وأخيراً هناك الدول التي تقل فيها حصة الغاز الطبيعي عن 33% من استخدام الطاقة، وهي "سورية، العراق، والكويت".
وقال التقرير "يبلغ إجمالي احتياطيات الدول الأعضاء في منظمة أوابك من الغاز الطبيعي بنهاية عام 2011 حوالى 53,15 مليار متر مكعب، بما يعادل حوالى 27,4% من الاحتياطيات العالمية المقدرة خلال الفترة نفسها بحوالي 193,86 تريليون متر مكعب، في حين بلغت كميات الغاز الطبيعي المسوق في دول "أوابك" في عام 2010 حوالى 435 مليار متر مكعب".


hgsu,]dm jjw]v ],g hgH,f; td hsjigh; hgyh. hg'fdud

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to السعودية تتصدر دول الأوبك في استهلاك الغاز الطبيعي

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts