منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
البورصة تربح 3 مليارات جنيه ومؤشرها يرتفع 65 , 0%
Sep 26th 2012, 18:00

البورصة تربح 3 مليارات جنيه ومؤشرها يرتفع 65 , 0%

Array

الاتنين 3 سبتمبر 2012

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 3 مليارات جنيه ليصل إلى 377 مليار جنيه، مقابل 374 مليار جنيه أمس، فيما تجاوزت أحجام التداول الاجمالية 770 مليون جنيه.

وبدل مؤشرالبورصة الرئيسي" إيجي إكس 30"خسائره الصباحية بمكاسب نسبتها 65ر0 في المائة عند الاغلاق مسجلا 92ر5459 نقطة، كما إرتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي إكس70/بنسبة 52ر0 في المائة مسجلا 72ر501 نقطة، وإمتدت الارتفاعات إلى مؤشر/إيجي إكس 100/الأوسع نطاقا ليضيف 6ر0 في المائة إلى قيمته منهياالتعاملات عند مستوى 36ر845 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة المصرية زيادة رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل إلى البورصة المصرية غدا تعد أكبر رسالة ثقة من الدولة للمستثمرين المحليين والعرب والأجانب، مشيرين إلى أن السوق تجاوبت بشكل سريع مع هذا النبأ ما ساعد على زيادة عمليات الشراء بالسوق.

وأضافوا أن إعلان بنك قطر الوطني عن تقدمه بطلب للاستحواذ على البنك الاهلى سوستيه جنرال-مصر في صفقة قد تتجاوز قيمتها 18 مليار جنيه بحسب تقديرات المحللين، أنعش أسهم قطاع البنوك بالبورصة لتسجل غالبتيها إرتفاعات قياسية خلال الجلسات الاخيرة على رأسها البنك الاهلى سوستيه جنرال الذي سجل نسبة الارتفاع القصوى المسموح بها البالغة 10 % اليوم، كما نشطت أسهم البنك الوطني للتنمية والبنك التجاري الدولي وبنك البركة لتسجل جميعها أعلى مستوياتها منذ إندلاع الثورة.

وقال أحمد عبد الحميد مدير التنفيذ بشركة وثيقة لتداول الاوراق المالية إن أداء البورصة المصرية أصبح أقوى من التوقعات خاصة فى ظل الانباء الايجابية القوية التى تعلن يوميا بالسوق ما يعزز من ثقة المستثمرين والقوة الشرائية بالسوق.

وأضاف أنه بجانب صفقة البنك الاهلى سوستيه جنرال، لا تزال هناك صفقات استحواذ أخرى منتظرة منها صفقة الاستحواذ على 60 في المائة من أنشطة المجموعة المالية هيرميس بقيمة تتجاوز 450 مليون دولار ما زاد من نشاط أسهم قطاع الخدمات المالية.
وأشار إلى أن أسهم قطاع العقارات والاسكان شهدت نشاطا قويا اليوم بقيادة بالم هيلز للتعمير وطلعت مصطفى القابضة ومدينة نصر للاسكان ومصر الجديدة للاسكان وبعضأسهم المضاربات الاخرى مثل الخليجية الكندية للاستثمار والشمس للاسكان.
وأوضح أن هناك بعض الأسهم الكبرى والقيادية لاتزال فى مرحلة تجميع وتستعدلاستكمال صعود السوق منها أوراسكوم للانشاء والصناعة التى يترقب السوق تقسيمها إلى شركتين منفصلتين واحدة فى مجال الاسمدة والاخرى فى مجال المقاولات.
وتوقع أن تشهد البورصة طفرات سعرية قياسية حال تجاوز مؤشرها الرئيسي مستوى 5450 نقطة، وسط تفاؤل بالاداء الاقتصادي في ظل الاهتمام الكبير من رئيس الجمهورية والحكومة بالملفات الاقتصادية وفتح أسواق جديدة وجذب إستثمارات أجنبية ما عزز من ثقة المستثمرين فى مناخ الاستثمار فى مصر.





hgf,vwm jvfp 3 lgdhvhj [kdi ,lcavih dvjtu 65 < 0%

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to البورصة تربح 3 مليارات جنيه ومؤشرها يرتفع 65 , 0%

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts