منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
الإمارات تنتج أنظمة أسلحة موجهة في مشروع مع دينيل
Sep 26th 2012, 18:00



Array


من المنتظر أن تقوم دولة الامارات العربية المتحدة بتصنيع أنظمة أسلحة موجهة في أبوظبي في مشروع مشترك مع "دينيل" أكبر شركة في جنوب أفريقيا لصناعة معدات الدفاع وذلك في اطار مساعي الدولة الخليجية لتنويع اقتصادها.

ووفقاً لـ"رويترز"، قالت "توازن القابضة" وهي شركة استثمار مملوكة للدولة، يوم الخميس إن المشروع المشترك سيقوم بتطوير وتصنيع وتجميع أنظمة التوجيه فائق الدقة للذخائر التقليدية المحمولة جوا.

وستكون القوات الجوية لدولة الامارات العربية المتحدة أول عميل للشركة الجديدة (توازن داينامكس) التي ستقام منشأتها في منطقة صناعية في ضواحي أبوظبي.

وستملك توازن القابضة حصة قدرها 51 بالمئة في المشروع بينما تبلغ حصة دينيل 49 في المئة. وسيتم الإعلان عن تفاصيل منتجات الأنظمة في بداية 2013. ولم تذكر أي تفاصيل مالية.

ويأتي المشروع الجديد في إطار الجهود التي تبذلها أبوظبي -الإمارة الرئيسية المصدرة للنفط في دولة الامارات- لدعم الاقتصاد غير النفطي ليصل إلى 56 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2020 وإلى 64 بالمئة بحلول 2030 من 41 بالمئة في الفترة من 2005 إلى 2007. وتستثمر الامارات -العضو في منظمة أوبك- مليارات الدولارات في صناعات الطيران والسياحة والبنى التحتية والعقارات.

ونقلت وكالة انباء الامارات (وام) اليوم الخميس عن سيف محمد الهاجري الرئيس التنفيذي لـ"توازن القابضة" عقب توقيع اتفاق المشروع المشترك قوله إن "تأسيس شركة توازن داينامكس من شأنه أن يفتح صفحة جديدة لتطلعات "توازن" نحو المساهمة في تطوير وتنويع البنية الأساسية للصناعة في دولة الامارات العربية."

ووقعت "توازن القابضة" -التي انشئت في 2007- إتفاق مشروع مشترك في أغسطس آب مع الجزائر لإنتاج ما يصل إلى 200 مركبة مدرعة سنويا إعتبارا من أواخر 2014.


hgYlhvhj jkj[ Hk/lm Hsgpm l,[im td lav,u lu ]dkdg

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to الإمارات تنتج أنظمة أسلحة موجهة في مشروع مع دينيل

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts