هل هدمت قفزة فيليكس قوانين نيوتن

الأربعاء، 17 أكتوبر 2012

منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
هل هدمت قفزة فيليكس قوانين نيوتن
Oct 18th 2012, 01:00

Array
ان مغامرة قفز انسان من بالون على ارتفاع حوالي 40 كيلو متر فوق سطح الأرض ولأول مرة في التاريخ يعتبر أمرا فريدا ومثيرا في نفس الوقت، وذلك لعدة أسباب:

1- ضرورة أخذ الحيطة الكبيرة أثناء السقوط في جو بارد جدا يصل الى -40 درجة مئوية، وضغط يقارب الفراغ، مما يستلزم ارتداء لباس رواد الفضاء. فتحت تلك الظروف قد يتجمد الانسان ويموت، بالإضافة الى غليان دمه في جسمه، مما يؤدي الى تفجر الدورة الدموية بالكامل.

2- اختراق حاجز الصوت، اذ ان القفز والسقوط الحر بتسارع الجاذبية الأرضية (10متر/ثانية تربيع) ولمدة تصل الى 5 دقائق تصبح فيها سرعة الجسم أكبر من سرعة الصوت تحت ظروف التجربة .. واختراق حاجز الصوت لأول مرة جعل من التجربة امرا مثيرا، حيث تصبح سرعة الجسم متقدمة على سرعة الصوت فينعدم لديه الاحساس بحركته كليا.

3- امكانية اختلال التوازن أثناء السقوط مما يؤدي الى دوران الجسم بسرعة كبيرة حول نفسه، مما يفقده الوعي، فلا يستطيع فتح المظلة في الوقت المناسب.


ليس هناك في هذه التجربة ما يخالف قوانين نيوتن في الحركة أبداً، وكل ما فيها هي قوة الإرادة البشرية، والخبرة العالية، ورباطة الجأش، والتحكم في عملية السقوط تحت ظروف في غاية الصعوبة للحياة البشرية


ig i]lj rt.m tdgd;s r,hkdk kd,jk

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to هل هدمت قفزة فيليكس قوانين نيوتن

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts