منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
أسبوعان" تفصل القصيم عن تطبيق "ساهر"
Oct 1st 2012, 23:20

أسبوعان" تفصل القصيم عن تطبيق "ساهر"
المرور: النظام لا يهدف للربح المادي.. ولا مضاعفة للمخالفات







هدبدب-شبكةاخبار-!wtn!
أكد رئيس قسم السير بإدارة مرور منطقة القصيم المقدم صالح عبدالرحمن المرشد، أن الإدارة تعتزم تفعيل كاميرات ساهر أمام الإشارات، ورصد المخالفات والبدء في تسجيلها بالمنطقة بعد أسبوعين تقريباً، موضحا أن المخالفات السابقة لم تسجل، ولكن سيتم الاحتفاظ بها. ودعا قائدي المركبات إلى أهمية الوقوف لـ10 ثواني قبل الانعطاف يميناً. وتابع "في حال الانعطاف لليمين عندما يكون القائد في جهة اليسار لليمين يعد ذلك مخالفة مثلها مثل تجاوز طريق المشاة وكذلك قطع الإشارة، وتجاوز السرعة المقننة بنفس الطريق عندما تكون الإشارة خضراء".
ونفى المقدم المرشد خلال الندوة التي نظمتها جامعة القصيم بعنوان "مصارحة مع رجل الأمن والشباب" بمبنى كلية الشريعة والدراسات الإسلامية أول من أمس، مضاعفة المخالفات المسجلة ضد سائقين، لكنه استدرك أنه في حال تجاوز المخالف الوقت المسموح له بالسداد تصل القيمة للحد الأعلى لمرة واحدة فقط فمثلا 300 ريال تصل إلى 500 ريال فقط.
وعن إمكانية تطبيق النقاط الإيجابية لنظام المخالفات كما هو معمول به في البلدان المجاورة، أكد المرشد أن هذا الأمر تحت الدراسة وفي حال الموافقة عليه سيتم تطبيقه، مبيّنا أن كثرة تخفي سيارات ساهر في الطرقات ليس الهدف منه الربح المادي، مؤكداً أن أمير المنطقة حريص في هذا الجانب، وأنه أشعرهم بأن تكون المراكز واضحة للجميع، وتابع "هناك تغير وأنا بنفسي ألاحظ هذا، وأطلب منهم تغيير المكان فوراً".
من جانبه، أوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة المنطقة العقيد فهد الهبدان أنه يرحب بالتواصل مع الجميع وأن رسالته للشباب هي "كلنا رجل الأمن"، مشيراً إلى أن أبواب مكتبه مفتوحة أو عبر وسائل الاتصال المختلفة وأن هاتفه مفتوح طيلة 24 ساعة، وأن هذا واجبهم لحماية الوطن.
وأجاب العقيد الهبدان على تساؤلات الحضور حول سبب كثرة التشديد الأمني خلال اليوم الوطني. وقال إنه ليس هناك من يمنع أحد من الفرحة، ولكن لا يمكن السماح بالتجاوزات، وأنه يجب على كل شخص احترام الضوابط والقوانين، مؤكداً أنهم وضعوا قوائم وأنظمة بحيث لا يتم شراء أي مسروقات من ضمنها إطارات السيارات قبل أن يتم أخذ بيانات البائع.


Hsf,uhk" jtwg hgrwdl uk j'fdr "shiv"

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to أسبوعان" تفصل القصيم عن تطبيق "ساهر"

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts