منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
تبوك تستقبل سياح إجازة الحج باستعراضات الهجن
Oct 17th 2012, 05:10

تبوك تستقبل سياح إجازة الحج باستعراضات الهجن







هدبدب-شبكةاخبار-!iqi!
تنظر منطقة تبوك لموسم إجازة عيد الأضحى المبارك في هذا العام كموسم سياحي خريفي مميز يتمتع فيه المواطنون والمقيمون بالمواقع السياحية والتراثية ولا سيما مع اعتدال الجو وتوافر الكثير من المناطق الجميلة المهيأة للرحلات السياحية، ومع الإعداد لإطلاق عدد من الفعاليات في المحافظات ومنها مهرجان الغوص في ثالث أيام العيد في مقناء على الخليج، وبعض المهرجانات في المجمعات التجارية، والعروض التراثية في احتفالات الأهالي، وسباقات واستعراض الهجن في أيام العيد وهم يرددون الهجينيات المشهورة في المنطقة. وتأتي هذه الإجازة خلال أيام ''الوسم''، حيث تهطل الأمطار وتضيف جمالا إلى جمال المنطقة الطبيعي خاصة أن أماكن متعددة سالت في بداية الوسم قبل بدء الإجازة. ويزيد تنوع التضاريس المنطقة جذبا بأشكالها المختلفة مابين سهول وجبال وتلال وصحراء لتتداخل هذه الأشكال إلى حد كبير من التواصل والامتداد مما ساهم في تميزها السياحي.
فنجد أن هذا الثغر الشمالي وعلى امتداد فسيح من الأرض تتناثر فيه المواقع الأثرية والتاريخية والطبيعية, ويزيد من النشاط السياحي.
والمسترجع لذاكرة التاريخ ليعود إلى الوراء أكثر من ثلاثة آلاف سنة يجد أنه قد عاش في المنطقة أقوام وحضارات، وتركت معالما وآثاراً تجعل هذه المنطقة مكانًا سياحياً وتاريخياً يحوي ذكريات الحضارة والتاريخ، وهكذا ارتبط تراث تبوك وموقعها الجغرافي بعدة ثقافات وحضارات.
وتزخر تبوك بالموروث الشعبي الذي يفرض نفسه على الساحة الاجتماعية، ويظهر هذا الموروث في بعض العادات والتقاليد والمهرجانات الشعبية، مما يعكس التصاق المواطن بهذا الموروث الذي يشكل جزءاً من الشخصية. وتشهد تبوك العديد من الصناعات الحرفية التراثية كصناعة المدى والسيوف، وصناعة الدلال، وصناعة متطلبات مجالس البادية، وما زالت هذه الصناعات تشهد لأهل التراث بدقة العمل والبحث عما يصلح حياتهم الاجتماعية. ويتنازع جمال المنطقة العديد من المؤثرات الجمالية، ففيها من المناظر البحرية والبرية والشواطئ الرملية والصخرية المرجانية على مسافة تصل إلى (800) كيلو متر على شاطئ البحر الأحمر وخليج العقبة. وهناك الجزر المتعددة، والوديان بأشجارها وأعشابها وعيونها دائمة الجريان، وهناك الكثبان بانحناءاتها وتعرجاتها، وهناك الكثير من الحدائق والمنتزهات والمناطق البيئية التي ستجعل السفر إلى تبوك ممتعا. وقد استعد فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار للإجازة بالرقابة على منشآت الإيواء السياحي وتطوير وتهيئة عدد من المواقع السياحية والتراثية، والتنسيق مع الشركاء في مجلس التنمية السياحية لتطوير الخدمات السياحية.


jf,; jsjrfg sdhp Y[h.m hgp[ fhsjuvhqhj hgi[k

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to تبوك تستقبل سياح إجازة الحج باستعراضات الهجن

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts