منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
190 مليون مشاهدة يومية للسعوديين على اليوتيوب
Nov 23rd 2012, 02:21

Array

عبدالملك سرور – سبق - الرياض:

قال عبدالرحمن طربزوني مسؤول شركة جوجل في المنطقة العربية خلال ملتقى عرب نت الرياض 2012م، إن عدد مشاهدات اليوتيوب في السعودية قفز من 90 مليون مشاهدة في اليوم الواحد كآخر إحصائية معلنة إلى 190 مليون مشاهدة خلال أشهر من أصل 240 مليون مشاهدة للشرق الأوسط عامةً.

وتحدث طربزوني في جلسة رواد اليوتيوب، التي انعقدت ضمن فعاليات ملتقى عرب نت الذي تستضيفه السعودية لأول مرة يومي الثلاثاء والأربعاء من الشهر الجاري, عن أهم ما يميز السوق السعودي، فالمستخدم دائم الارتباط بالأجهزة الذكية وتتقدم استعمالاته إلى استخدام برامج معقدة ويتميز بالأرقام العالية في إنتاج الفيديو ومشاهدته, مبيناً أن 20% من عمليات البحث تتم عبر أجهزة متنقلة و50% تقريباً من كل مشاهدة في السعودية تتم عبر أجهزة متنقلة.

وأضاف أنه من المتوقع خلال الخمس سنوات أن تكون السعودية مقاربة لألمانيا في انتشار الأجهزة المتنقلة مع أرقام أخرى عالية فـ34% من إنتاج المحتوى يأتي كذلك من السعودية على مستوى الشرق الأوسط.

من جانبه، ذكر الرئيس التنفيذي لشبكة يوتيرن عبدالله مندو، أن أهم أسس النجاح في برامج اليوتيوب التركيز على المحتوى مؤكداً على القاعدة الإعلامية 'Content is king'.

وقال إن 25 موظفاً من أصل 35 موظفاً يركزون جهودهم على هذه النقطة، وواجهتنا مشاكل في إيجاد كوادر مؤهلة مع سوق غير مؤهل لصناعة المحتوى، وهنا برزت شركات جديدة تقوم بإدارة المواهب.

ويرى مندو أن الهدف الآن هو تصدير ثقافتنا، كما أن الالتزام بالمصداقية مهم وكذلك عدم التصادم مع الواقع مباشرة لتغيير أمر سلبي .

Array

من ناحية أخرى بين مدير التسويق c3 films عبدالعزيز الشعلان أن التلفاز لم يكن يمثل آراء الأفراد وكنا عبره نستهلك فقط المحتوى، مشيراً إلى أن العمل في هذا المجال مفتوح ويمكن أن يستقبل العديد من اللاعبين الجدد فهناك طلب عال.

ونبه الشعلان إلى أهمية المجموعات والتحالفات في المجال، مشيداً بفرق العمل التي تقف خلف الكواليس في برامج اليوتيوب السعودية، والكثير منهم ترك وظيفته الرسمية للتفرغ التام.

وختم الشعلان مداخلته بنصيحة لمن يرغبون في دخول هذا المجال وهي ألا يستهدفوا الربح من البداية وإنما جودة الإنتاج .

أما مقدم برنامج تيرمنال على قناة حركات عبدالله الدريعان، فأشار إلى أن محتوى اليوتيوب العربي لا يزال غير علمي وأغلبه كوميدي، وفي حركات ركزنا على المواضيع المتخصصة من أجل إثراء المحتوى العربي .

وتحدث المدير التنفيذي لقناة صاحي خالد الفراج عن محاولتهم في" صاحي" بزيادة السقف الذي قد لا يكون موجوداً أصلاً .

وعن عملهم في صاحي ذكر بأن هناك إشكاليات فالتلفزيون لن يقف موقف المتفرج فهو يبحث الآن عن الكثير من القدرات عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

يذكر أن جلسة رواد اليوتيوب انعقدت ضمن فعاليات ملتقى عرب نت وشارك فيها كل من عبدالعزيز الشعلان، مدير التسويق c3 films وعبدالله مندو الرئيس التنفيذي لشبكة يوتيرن، وخالد الفراج المدير التنفيذي لقناة صاحي، وعبدالله الدريعان مقدم برنامج تيرمنال على قناة حركات .

الــمــصــدر : صحيفة سبق





190 lgd,k lahi]m d,ldm ggsu,]ddk ugn hgd,jd,f

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to 190 مليون مشاهدة يومية للسعوديين على اليوتيوب

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts