منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
أمطار الـ 5 ساعات تشل حركة السير وتعلق الدراسة في المدينة
Nov 11th 2012, 15:20

النقل والأمانة يرميان الكرة في ملعب شركة المقاولات
أمطار الـ 5 ساعات تشل حركة السير وتعلق الدراسة في المدينة

Array


توقفت حركة السير أمس في الدائري الثاني في المدينة المنورة نتيجة للأمطار الغزيزة التي هطلت البارحة الأولى وصباح أمس، وفي سياق الربكة المرورية التي أحدثتها الأمطار فإن إدارة الطرق والنقل بادرت برمي الكرة في ملعب إحدى الشركات المكلفة بتنفيذ أحد المخططات الواقعة بجوار دوار المطار، وفي نفس الوقت فإن أمانة المدينة المنورة بدورها رمت مسؤولية الربكة المرورية أثناء وبعد هطول الأمطار على تلك الشركة.
وكانت الأمطار الغزيرة استمرت لمدة خمس ساعات حيث شهد طريق الدائري الثاني توقفا تاما لحركة السير، وأعاقت وصول الموظفين إلى أعمالهم خاصة العابرين بدوار المطار وأمام أحد المولات التجارية الشهيرة، وعند دوار المطار وأمام نفق التأمينات الاجتماعية.
وأوضح مدير عام إدارة النقل والطرق في المدينة المنورة المهندس زهير كاتب أن أسباب توقف حركة السير أمام دوار المطار جاء نتيجة لأعمال إحدى الشركات المكلفة بتنفيذ إحدى المخططات حيث حولت تصريف المياه إلى الدائري الثاني.
وأضاف أنه تم تشكيل لجنة من قبل إدارة الطرق لرفع تقرير مفصل عن أسباب المشكلة وتم إبلاغ أمانة المدينة المنورة بالمشكلة، مبينا أنه تم استنفار كافة الطاقات من قبل الشركات المشغلة لفتح أغطية تصريف المياه وتم تصريف كميات مياه كبيرة رغم غزارة الأمطار، وقال «إدارة الطرق والنقل نفذت الدائري الثاني على أحدث المواصفات في حال هطول الأمطار وتمت مراعاة ذلك من خلال انسيابية المياه ووجود مضخات خاصة للسحب في حالة تجمع الأمطار».
من جهته أوضح مساعد وكيل الخدمات في أمانة المدينة المنورة المهندس يحيى سيف أن الأمانة لم تتأخر في سحب وشفط المياه وبدأت الأعمال في وقت مبكر على مختلف الطرقات، وأن هناك فريقا خاصا للطوارئ تعامل مع المشكلة، كما تم تشكيل فريق لحصر تجمع مياه السيول وإعداد تقرير حول ذلك.
وكانت منطقة المدينة المنورة شهدت أمطارا غزيرة أدت إلى شلل الحركة الرئيسة في الشوارع، فيما استنفر الدفاع المدني والهلال الأحمر والمرور كافة الجهود بسبب الحوادث المرورية خاصة على الدائري الثاني وتنظيم حركة السير.
من جهة أخرى أوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة العقيد خالد مبارك الجهني أن إدارته أبلغت إدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة أفضلية تعليق الدراسة بعد أن تلقى الدفاع المدني تحذيرات من مصلحة الأرصاد وحماية البيئة في محافظات منطقة المدينة باحتمال هطول أمطار غزيزة في المنطقة.
وبين العقيد الجهني أن المنطقة شهدت أمطارا ما بين متوسطة وغزيرة ولم يسجل منذ هطول الأمطار حتى صباح أمس أي حوادث خطرة، موضحا أنه تم تسجيل عدد من حالات الاحتجاز وانقطاع للتيار الكهربائي ودخول مياه الأمطار لبعض منازل المواطنين، حيث تم التعامل مع جميع البلاغات.






Hl'hv hgJ 5 shuhj jag pv;m hgsdv ,jugr hg]vhsm td hgl]dkm

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to أمطار الـ 5 ساعات تشل حركة السير وتعلق الدراسة في المدينة

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts