منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اسرائيل تبدأ بتنفيذ عملية عامود السحاب ارتفاع حصيلة شهداء الى 9
Nov 15th 2012, 02:10


Array

خاص - قصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي سيارة مدنية بالقرب من مركز الخدمة العامة وسط مدينة غزة
و أفاد مراسلنا أن الاستهداف كان لسيارة مدنية من نوع ' كيا ' بالقرب من مركز الخدمة العامة في وسط مدينة غزة بالقرب من محطة السامر في شارع عمر المختار .
كما و أفاد مراسلنا بارتقاء شهيدين في هذا القصف الاسرائيلي الذي نفذ بواسطة طائرة استطلع اسرائيلية
وذكرت مصادر في اذاعة الاحتلال ان الاستهدف كان للقائد العام لكتائب القسام التابعة لحماس أحمد الجعبري ما أدى إلى استشهاده و مرافقه .
واكدت القناة العاشرة الإسرائيلية استشهاد القائد العام لكتائب القسام أحمد الجعبري في غارة جوية نفذها سلاح الجو بتعاون مع الشاباك
وعلى الفور اعلنت كتائب القسام عبر مكبرات الصوت بالمساجد استشهاد قائد كتائب القسام بغزة احمد الجعبري والذي برز مؤخرا في عملية تسليم الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط وسمعت اصوات الرصاص في السماء تعبيرا عن الغضب .
عين الجعبري قائد لكتائب القسام في غزة وهو من أهم المطلوبين لإسرائيل وتتهمه إسرائيل بالمسؤلية عن عدد كبير من العمليات ضدها نجا من عدة محاولات اغتيال وقد قصف منزله في الحرب الأخيرة على غزة .
والجعبري يشغل منصب نائب القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، وتطلق عليه أجهزة الاحتلال المخابراتية اسم "رئيس أركان حركة حماس" في دلالة منها إلى مكانته التي يحظى بها في الحركة، وهو على رأس قائمة المطلوبين لـ(إسرائيل)، التي تتهمه بـ"أنه المسؤول والمخطط لعدد كبير من العمليات ضدها".
هو أحمد بن سعيد الجعبري المكنى بـ أبي محمد من مواليد عام 1960، ومن سكان حي الشجاعية شرق مدينة غزة، حاصل على شهادة البكالوريوس تخصص تاريخ من الجامعة الإسلامية بغزة، وله "بصماته في التغيير الدرامي للجناح العسكري لحركة حماس"، حسب وصف تقرير إسرائيلي له، وقد ظل متمسكاً بملف الجندي شاليط منذ أسره في 25 يونيو/ حزيران 2006.
ومن أبرز تصريحاته قوله:" ما دام اليهود يحتلون أرضنا فليس لهم سوى الموت أو الرحيل عن الأراضي الفلسطينية المحتلة".
واستهل الجعبري حياته النضالية في صفوف حركة "فتح"، وقد اعتقل مع بداية عقد الثمانينيات على يد قوات الاحتلال وأمضى 13 عاماً، بتهمة انخراطه في مجموعات عسكرية تابعة لفتح خططت لعملية فدائية ضد الاحتلال عام 1982.
وخلال وجوده في السجن، أنهى الجعبري علاقته بحركة "فتح"، وانتمى لـ"حماس" وعمل بمكتب القيادة السياسية لها، وتأثر بعدد من قادتها ومؤسسيها الأوائل كان أبرزهم: الشهيد عبد العزيز الرنتيسي، والشهيد إسماعيل أبو شنب، والشهيد نزار الريان، والشهيد إبراهيم المقادمة، ومؤسس أول ذراع عسكري للحركة الشيخ الشهيد صلاح شحادة.
وتركز نشاط الجعبري عقب الإفراج عنه من سجون الاحتلال عام 1995 على إدارة مؤسسة تابعة لحركة حماس تهتم بشؤون الأسرى والمحررين، ثم عمل في العام 1997 في حزب الخلاص الإسلامي الذي أسسته الحركة في تلك الفترة لمواجهة الملاحقة الأمنية المحمومة لها من جانب السلطة آنذاك.
في تلك الفترة توثقت علاقة الجعبري بالقائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، والقائدين البارزين عدنان الغول وسعد العرابيد، وساهم معهم إلى جانب الشيخ صلاح شحادة في بناء كتائب القسام، ما دفع جهاز الأمن الوقائي عام 1998 إلى اعتقاله لمدة عامين بتهمة علاقته بكتائب القسام، وتم الإفراج عنه مع بداية الانتفاضة إثر قصف الاحتلال لمقرات الأجهزة الأمنية.
وقد ظل الجعبري ثالث ثلاثة في المجلس العسكري لكتائب القسام، إلى حين اغتالت (إسرائيل) الشيخ شحادة عام 2002، وفشلت في محاولة اغتيال الضيف عام 2003 والتي أصيب خلالها بـ"جروح بالغة وإعاقات غير محددة"، ليتحول معها الجعبري إلى القائد الفعلي لكتائب القسام إلى جانب "الضيف" القائد العام للكتائب في فلسطين.
وتعرض رجل الجعبري لمحاولات اغتيال إسرائيلية عدة، كان أبرزها تلك التي نجا منها بعد إصابته بجروح خفيفة عام 2004، بينما استشهد ابنه البكر محمد، وشقيقه وثلاثة من أقاربه، باستهداف طائرات الاحتلال الحربية منزله في حي الشجاعية وها هي اليوم تطال منه عبر عملية اغتيال استهدفته في مدينة غزة .

Array

بدأت اسرائيل عملية نوعية جديدة تستهدف قطاع غزة "عامود السحاب"، حيث يتعرض قطاع غزة الى سلسة غارات حربية في منطاق مختلفة..وذكرت انباء ان قوات الاحتلال اغتلت مسؤولا عسكريا من حركة "حماس" لم يحدد اسمه شمال قطاع غزة..

وذكرت قناة العربية من غزة أن حصيلة العدوان الى 9 شهداء حتى الآن..

واعلن استشهاد الطفلة رنان عرفات البالغة من العمر 7 سنوات خلال قصف حي الزيتون
وإستهدف القصف موقع ابو جراد في مدينة غزة اضافة انباء عن استهداف جديد في حي الشجاعية بمدينة غزة
ونفت حماس أن يكون المستهدف رائد العطار مسؤول كتائب القسام في شمال قطاع غزة..

أعلن الجيش الاسرائيلي ونجمة داود الحمراء حالة التأهب القصوى على مسافة 40 كيلو متر عن حدود غزة عقب تهديد حركة حماس بحرق مدينة "تل أبيب"، فيما أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال أن اغتيال الجعبري هو البداية والقائمة مليئة.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي بان قائد هيئة الأركان العسكرية بني غينس ووزير الحرب أيهود باراك صادقا على عملية الاغتيال.

وأضاف المتحدث كل من كانوا مع الجعبري في السيارة قتلوا، معتبراً أن هذه الضربة هو ضمن ضربات صعبه ستتلقاها حركة حماس وباقي الفصائل الفلسطينية، وأن الجعبري هو الهدف الأول فقط.

وقال :" نحن بدأنا القصة ولا نهاية لها وسنواصل الاغتيالات ضد كل المنظمات في قطاع غزة فالجعبري قاد العمليات االعسكرية ضد إسرائيل والمسؤول عن أسر الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط وهو من أعاده لأهله في صفقة تبادل.
وفي السياق ذاته، قالت اذاعة الجيش الاسرائيلي أن قائد الاركان الاسرائيلي بني غنيتس يتواجد في غرفة تحت الأرض ويدير الهجوم على غزة من هذه الغرفة

Array

أكد أبو أحمد الناطق العسكري بإسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الأربعاء، أن رد المقاومة على اغتيال أحمد الجعبري قائد القسام مفتوحة ولا توجد حالياً خطوط حمر أمام المقاومة.

واعتبر أبو أحمد في تصريح إذاعي جريمة الاغتيال بإعلان حرب ولا تحتاج إلى أي كلام، مضيفاً " كنا نعتقد أن هناك تصعيد كبير في الأفق وخصوصا أن هناك ضمانات حصلت عليها إسرائيل لضمان التهدئة ".

ولفت ابو أحمد إلى أن الجعبري سعى خلال الشهور الأخيرة على عمل مشترك بين كتائب القسام وسرايا القدس

Array

قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفخاي ادرعي مساء الأربعاء إن رئيس هيئة أركان الجيش بني غانتس يقود العملية ضد غزة بنفسه من مقر قيادة الأركان في "تل أبيب".
وأضاف ادرعي أن "التعليمات واضحة توجيه ضربات قوية لحماس وباقي المنظمات".
وتابع "نتوقع أيامًا طويلة من المواجهة مع قطاع غزة".
ولاحقًا، زعم ادرعي أن طائرات جيش الاحتلال استهدفت مخازن صواريخ بعيدة المدى في قلب غزة
Array


اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي عن تعطيل الدراسة في مدن بئر السبع واسدود ويبنا والمجدل ومحيط بلدات غزة. وقالت اذاعة جيش الاحتلال ان تخوفات تسود المناطق الجنوبية من الدولة العبرية تخوفا من قصف صواريخ المقاومة الفلسطينية المنطلقة من قطاع غزة.
وطالبت مصادر امنية اسرائيلية المستوطنين في مناطق محيط غزة بالنزول الى الملاجئ فيما سيعقد المجلس الامني المصغر اجتماعا الليلة لبحث تطورات الاوضاع على حدود غزة.





hsvhzdg jf]H fjktd` ulgdm uhl,] hgsphf hvjthu pwdgm ai]hx hgn 9

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اسرائيل تبدأ بتنفيذ عملية عامود السحاب ارتفاع حصيلة شهداء الى 9

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts