منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
دومة الجندل: مواطنون يشكون موظفاً حكومياً بتهمة الاستيلاء على أراضٍ
Nov 16th 2012, 21:10

Array
01-02-1434 10:04


خبر القريات _ دومة الجندل _ صالح الحجاج :

رفع مواطنون في محافظة دومة الجندل شكاوى إلى أمانة منطقة الجوف ووزارة العدل والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، يتهمون فيها موظفاً حكومياً بالاستيلاء على مساحات شاسعة من الأراضي وتسجيلها باسمه وأسماء أقرباء له، من دون وجه حق. فيما دعاهم مسؤول في إمارة المنطقة إلى تقديم إثباتاتهم على صحة شكاواهم.
وقال مواطنون بينهم رئيس بلدية محافظة دومة الجندل سابقاً مقبول العكوف ، إن موظفاً حكومياً كما نشرت الحياة ، تعدى على مساحات كبيرة من أراضي محافظة دومة الجندل، واستخرج صكاً بملكيته لها يخلو من جميع القواعد الشرعية، على رغم أن «الأرض مشاع لمصلحة الناس جميعاً، ولا يحق لشخص واحد الاستحواذ عليها وبيع رمالها لأصحابها الأصليين بعد أن حصل على صك بها له ولأسرته مبنياً على الزور».
واستغربوا سير الموظف قدماً في اعتماد تخطيط الأرض وبيعها قطعاً للمواطنين، على رغم أن هذه الأرض عليها خلاف لجهات حكومية عدة.
وأشار العكوف إلى أن الموظف قدّم حجة واهية على ملكيته للأرض، وادعى أن الأرض محياة منذ عام 1377هـ، وأحضر شاهدين، الأول ولد بعد عام من هذا التاريخ أي عام 1378هـ، والثاني ولد بعد أربعة أعوام أي عام 1381هـ، مستغرباً كيف تم قبول شهادة هذين الشخصين لإثبات إحياء الأرض محل الخلاف، مؤكداً أن الأرض على خلاف ما يؤكد المدعى عليه ليست محياة بالنخيل والزيتون ولا محاطة بالأثل والأسوار.
ولفت إلى أنه تقدم قبل أسبوع باعتراض إلى محكمة دومة الجندل على حجة استحكام جديدة للأرض.
إلى ذلك، دعا وكيل إمارة منطقة الجوف المساعد عبدالرحمن النجم، المواطنين الذين يدّعون تعدي الموظف على الأرض، إلى التقدم بإثباتاتهم إلى «الإمارة» للنظر في الأمر. وقال النجم ل: «المواطن قدّم ما يثبت ملكيته للأرض في محافظة دومة الجندل، والإمارة على أتم استعداد لمنع التعديات لأي شخص كان بحسب توجيهات أمير منطقة الجوف، وإن كان لدى مواطنين ما يثبت التعدي على الأرض فعليهم التقدم به لاتخاذ الإجراء اللازم».





],lm hg[k]g: l,h'k,k da;,k l,/thW p;,ldhW fjilm hghsjdghx ugn HvhqS

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to دومة الجندل: مواطنون يشكون موظفاً حكومياً بتهمة الاستيلاء على أراضٍ

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts