منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
دعوى قضائية تطالب بمنع المرأة السعودية من قيادة السيارات
Nov 13th 2012, 15:50

دعوى قضائية تطالب بمنع المرأة السعودية من قيادة السيارات


Array

13/11/2012

رفعت مواطنة سعودية ثاني دعوى قضائية لدى المحكمة الادارية بالدمام ضد ادارة المرور بالمنطقة الشرقية بالسعودية بسبب منعها من استخراج رخصة لقيادة السيارات.
وأشارت المواطنة نسيمة السادة أن مدرسة القيادة بالقطيف وبعد رفضها إصدار رخصة قيادة لها، تقدمت ببرقية اعتراض للمديرية العامة لإدارة المرور بالرياض ولم تتلق رداً، وقالت انها قامت برفع الدعوى ضد إدارة المرور تطالب فيها بالغاء القرار الإداري القاضي بمنعها من حق الحصول على رخصة القيادة لمخالفته الأنظمة.
وأضافت السادة إنها تتبع الطرق القانونية لاستصدار رخصة قيادة للنساء، وذلك لعدم وجود نظام يمنع أو يوافق على القيادة للنساء فأي إنسان مواطن أو مقيم من حقه التوجه لإدارة الرخص وتعبئة طلب وإجراء الفحوص الطبية والحصول عليها بعد اجتياز اختبار القيادة.
وبينت السادة في الدعوى التي رفعتها أن قرار منعها من الحصول على رخصة قيادة السيارة يعد مخالفاً من حيث صدوره لنظام المرور السعودى ومادته السادسة والثلاثين، إذ لم يرد في اشتراطات الحصول على رخصة القيادة ما يقضي بحظر المرأة من الحصول عليها.
من جهته أكد مصدر من المحكمة الادارية بالدمام (ديوان المظالم) أن المحكمة استقبلت الدعوى المقدمة من المواطنة، مشيراالى انهم طلبوا منها مراجعتهم بعد ثلاثة اسابيع لأخذ الرقم الصادر بمتابعة الدعوى.
يذكر أن هذه هي الدعوى الثانية التى ترفع ضد حظر قيادة المرأة السعودية للسيارات.

تابعونا على صفحتنا على الفيس بوك




]u,n rqhzdm j'hgf flku hglvHm hgsu,]dm lk rdh]m hgsdhvhj

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to دعوى قضائية تطالب بمنع المرأة السعودية من قيادة السيارات

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts