منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
مواطن يتهم مستشفى حكومياً بجدة بإصابة مولودته بتلف خلايا المخ
Nov 25th 2012, 21:40

Array

سمران القثامي - سبق - جدة: اتهم مواطن مستشفى حكومياً بمحافظة جدة بارتكاب خطأ طبي عقب توليد زوجته، أدى إلى إصابة مولودته بتلف خلايا المخ؛ بسبب انقطاع الأكسجين عنها؛ لتأخر مباشرة اختصاصية الأطفال حالتها بعد ولادتها أكثر من 20 دقيقة؛ ما أدى لدخولها في حالة غيبوبة تامة.

وروى المواطن إبراهيم القثامي تفاصيل الحادثة في شكواه لـ"سبق" قائلاً إنه أدخل زوجته إلى قسم الطوارئ بمستشفى الثغر بجدة بعد أن داهمتها آلام الولادة صباح الأربعاء الماضي، وكانت تعاني ارتفاعاً في درجة الحرارة، ومكثت في قسم الطوارئ حتى وصول طبيبة النساء والتوليد في تمام الثامنة والربع صباحاً، وتم إجراء الكشف عليها، وقامت الطبيبة بتحويلها إلى قسم الولادة.

وأضاف القثامي بأنه أثناء الولادة لم تحضر اختصاصية الأطفال لمباشرة العملية، واستلام الطفلة، وتمت الولادة من دونها، وعند الكشف على المولودة تبيّن أنها في حاجة ماسة لتدخل الاختصاصية، وتم استدعاؤها عن طريق النداء الداخلي في المستشفى.

وواصل: "بعد مرور 20 دقيقة دخلت المولودة في حالة تشنج، وانقطع الأكسجين عن الدماغ فترة من الوقت؛ ما أدى إلى تلف خلايا المخ ودخولها في غيبوبة تامة، ولم تستجب للعلاج".

وناشد القثامي عبر "سبق" مسؤولي وزارة الصحة التحقيق في شكواه، ومحاسبة المتسببين في إعاقة ابنته من جراء التهاون والإهمال الذي طالها.

ومن جانبها أجرت "سبق" اتصالاً هاتفياً بمدير الشؤون الصحية بجدة، الدكتور سامي باداود، الذي أوضح أن التحقيق في شكوى المواطن لا يزال جارياً، وأن النتائج المبدئية تشير إلى تعرض المولودة لاستنشاق السائل الأمنيوسي، وليس لخطأ طبي.







l,h'k djil lsjatn p;,ldhW f[]m fYwhfm l,g,]ji fjgt oghdh hglo

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to مواطن يتهم مستشفى حكومياً بجدة بإصابة مولودته بتلف خلايا المخ

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts