منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
مليونا دولار كفالة لطالب سعودي متهم بالتحريض على قتل أمريكي
Dec 1st 2012, 07:21

Array خالد علي- سبق- جدة: وافقت محكمة جونسون كونتي بولاية ميزوري الأمريكية، على الإفراج عن الطالب السعودي (23 عاماً) المتهم بالتحريض على قتل رجل أعمال أمريكي في الأول من شهر سبتمبر الماضي، بكفالة مالية قدرها مليونا دولار (7 ملايين و500 ألف ريال).

ووفقاً لقناة "فوكس فور نيوز "الأمريكية، نقلاً عن أقوال الادعاء العام، فإن الطالب السعودي متهم بدفع مبلغ مالي لشخص أمريكي يُدعى ريجينالد سينجليتاري لتنفيذ جريمة قتل رجل الأعمال الأمريكي بلين ورث في مدينة ويرنسبرج بكنساس، ووجد الضحية عند مدخل منزله ملقى على الأرض وهو يعاني الجروح نتيجة إطلاق أعيرة نارية عليه، إلا أن المحققين لم يجدوا أيَّ رابطٍ أو دافعٍ بتورُّط الطالب السعودي في هذه القضية؛ حيث إن جميع التحقيقات الجارية حتى الآن لم تثبت ضلوعه في هذه الجريمة.

والدا الضحية طلبا من القاضي إلغاء حكم الكفالة عن المتهم، حيث إنه قد يفر إلى السعودية عبر ترحيله من قِبل إدارة الهجرة الفيدرالية، وذلك لعدم قانونية إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن علقت جامعة ميزوري التي يدرسها فيها الطالب الطيران، دراسته واعتبرت تأشيرته منتهية الصلاحية في أعقاب ظهور اسمه في هذه القضية.

واشاروا إلى أن نظام العدالة لا يتوافق مع نظام الهجرة، حيث يمكن أن يفر أي متهم من وجه العدالة ببساطة، لأنه يقيم في أمريكا بشكلٍ غير قانوني، مضيفين أنهما سيعملون مع المشرعين القانونيين في الولاية على تغيير هذا القانون بحيث تمنع الكفالة عن أي شخص يكون متورطاً في جريمة خطرة.

من جهته، ردّ القاضي بأنه يعمل وفقاً لقانون الولاية وعليه تنفيذه، حيث إنه فرض قيوداً على المتهم إلى جانب الكفالة المالية، تسليم جواز سفره ورخصة الطيران وجميع وثائق سفره، إضافة إلى وضع سوار إلكتروني لمتابعة تحركاته.









lgd,kh ],ghv ;thgm g'hgf su,]d ljil fhgjpvdq ugn rjg Hlvd;d

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to مليونا دولار كفالة لطالب سعودي متهم بالتحريض على قتل أمريكي

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts