منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
السعودية تسمح بمشاركة النساء فى مجلس الشورى بشرط فصلهن عن الرجال
Nov 8th 2012, 18:00

السعودية تسمح بمشاركة النساء فى مجلس الشورى بشرط فصلهن عن الرجال

الخميس، 8 نوفمبر 2012

Array
العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز

تحدثت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن سماح السعودية للنساء بالانضمام إلى الهيئة الاستشارية الأساسية فى البلاد، وقالت إن هذا القرار اعتبر خطوة كبيرة فى سبيل تحقيق حقوق المرأة فى المملكة، لكنها اشترطت أن يتم فصل الرجال عن النساء ويتم التشاور بينهم عبر شاشة تليفزيونية.
وأوضحت الصحيفة أن نظام اتصالات داخلى سيسمح للرجال والنساء بالنقاش عندما تحضر العضوات مجلس الشورى، وهى هيئة استشارية عينها الملك عبد الله بن عبد العزيز لأول مرة منذ ما يقرب من ثلاثة سنوات، وذلك حسبما أفاد مسئول سعودى لصحيفة الوطن السعودية.
وكان الملك عبد الله قد أعلن فى سبتمبر العام الماضى أنه سيسمح للنساء بالانضمام إلى الجمعية المكونة من 150 عضوا، إلا أن لم يتضح بعد عدد النساء فيها.
ومع قيام السعودية بخطوات قليلة وبطيئة نحو منح المرأة مزيد من الحقوق، فإنه لا بد من الوصول إلى حل وسط مع رجال الدين المتشددين والأقوياء، والذين يعارض الكثير منهم أقل قدر من التقدم.
وتوضح الصحيفة أن العادات القبلية والشريعة الإسلامية وفقا للرؤية الوهابية المحافظة المتطرفة يعنى أن الفصل بين الجنسيين شائع فى المملكة التى لا تزال تفرض حظرا على قيادة النساء للسيارة.
وكان الملك عبد الله قد قال إنه سيسمح للنساء بخوض الانتخابات البلدية فى عام 2015. وعلى الرغم من الترحيب بهذه القرارات من جانب كثيرات ومن جانب جماعات حقوق الإنسان، إلا أن المرأة السعودية لا تزال تواجه الكثير من القيود.





hgsu,]dm jslp flahv;m hgkshx tn l[gs hga,vn fav' twgik uk hgv[hg

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to السعودية تسمح بمشاركة النساء فى مجلس الشورى بشرط فصلهن عن الرجال

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts