منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
إنشاء أول مشروع فندق تراثي حجازي في جدة
Nov 23rd 2012, 21:20

Array

فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة: بدأ فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة وشركة المداحية القابضة الشريك الاستراتيجي في شركة ديوان الحجاز المحدودة، عملهما المشترك في إنشاء 48 فيلا فندقية راقية "تصنيف خمس نجوم" بإطلالة فريدة ومتميزة على ساحل البحر الأحمر، تحاكي الطابع الحجازي.

وقال المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد بن عبدالله العمري، إن هذا المشروع الذي بدأ العمل فيه فعلياً يأتي تنفيذاً لتوجيهات الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بدعم وتشجيع المستثمرين لإنشاء الفنادق والوحدات السكنية المفروشة أو الفلل الفندقية بالطراز المحلي وإبراز قوة التراث العمراني لكل منطقة من مناطق المملكة.

وقال العمري إن المشروع الجديد اعتمد تنفيذ التصاميم الخارجية للمشروع بطابع تراثي حجازي مستوحٍ من تراث وتاريخ جدة القديم وبأسلوب عصري حديث كأول مشروع بقطاع الإيواء في منطقة مكة المكرمة بلمسة وطابع حجازي مميز.

وأضاف أن من المتوقع البدء في تشييد وتنفيذ المشروع خلال الأشهر القليلة القادمة بعد استكمال إجراءات رخصة البناء من أمانة جدة مع الأخذ في الاعتبار مواصفات التصنيف المعتمد من الهيئة العامة للسياحة والآثار لمعايير الفلل الفندقية تصنيف خمس نجوم.

وأوضح الشيخ ممدوح المداح، رئيس مجلس إدارة شركة المداحية القابضة، أن المشروع يتكون من "48" فيلا فندقية صممت على عدة نماذج لتلبي رغبات كل الشرائح من المقيمين والسياح.

وقال إن المشروع يتميز بوجود مسطحات خضراء داخلية رحبة توفّر لرواد المجمع بيئة سكنية رائعة، ويحتضن مركزاً للاحتفالات ونادياً رياضياً نسائياً وآخر رجالياً وهما مستقلان بشكلٍ كامل عن بعضهما، بالإضافة إلى أماكن ترفيه للأطفال تضم مجموعة كبيرة من الألعاب وجميع الخدمات والمواقع والتجهيزات في المشروع روعي أن تكون عاكسة لطابع جدة التاريخي والتراثي من خلال دمج التاريخ المعماري القديم بأسلوب عصري حديث.

وأضاف المداح أن المشروع يأتي تلبيةً لدعوة الهيئة العامة للسياحة والآثار بإبراز التراث العمراني في المشاريع السياحية على مستوى المملكة، وكذلك يأتي تحقيقاً لرؤية الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وتوجيهه بإبراز التراث العمراني الحجازي في مباني المنطقة، إضافة إلى القناعة بدور وتشجيع الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة لدعم مثل هذه المشاريع في محافظة جدة.

كما أكّد الأستاذ عبدالله الرويتع، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة المداحية القابضة، أن هذا المشروع جاء كأحد نتائج ملتقى التراث العمراني الذي أقامته الهيئة العامة للسياحة والآثار خلال شهر ذي الحجة ???? هـ بمدينة جدة.

وقال إن جميع العاملين في المجموعة سعيدون بهذا المشروع المتميز لهم خصوصاً أن الطابع الحجازي طابع تراثي قوي وتنافسي.

Array

Array







Ykahx H,g lav,u tk]r jvhed p[h.d td []m

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to إنشاء أول مشروع فندق تراثي حجازي في جدة

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts