منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
البايرن ينفي قيام ماندزوكيتش بأداء "تحية عسكرية"
Nov 19th 2012, 22:00

البايرن ينفي قيام ماندزوكيتش بأداء "تحية عسكرية"






هدبدب-شبكةاخبار!rdh!




قلل مسئولو نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم من شأن "التحية العسكرية" التي أداها المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش واللاعب السويسري الدولي ( المولود في كوسوفو) شيردان شاكيري أثناء احتفالهما بهدف لبايرن في مرمى نورنبرج بالدوري الألماني أمس الأول السبت.
واحتفل ماندزوكيتش وشاكيري بأداء التحية العسكرية عقب الهدف ، الذي سجله اللاعب الكرواتي في الدقيقة الثالثة من المباراة التي انتهت بالتعادل 1/1 ، فيما واجه ماندزوكيتش أيضا جماهير بايرن التي كانت تحتفل في المدرجات بمد ذراعه الأيمن.
ونفى كلا اللاعبين لاحقا أن تكون هذه التحية موجهة إلى القائدين العسكريين الكرواتيين أنتي جوتوفينا وملادين ماركاتش.
وكانت غرفة الاستئناف التابعة للمحكمة الجنائية الدولية المختصة في قضايا دولة يوغوسلافيا السابقة قد أبطلت يوم الجمعة الماضي أحكام الإدانة الصادرة في حق القائدين العسكريين السابقين بإرتكابهما جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.
وعلق أولي هونيس رئيس بايرن ميونيخ على إشارة ماندزوكيتش قائلا: "لا أعرف ما الذي كان يحاول قوله ولكن لا يجب علينا تفسيرها بأكثر مما تحتمل".
كما نفى كارل-هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة النادي أن يكون هناك أي تحية عسكرية في الإشارة التي صدرت بمباراة السبت.
وقال رومينيجه: "إن المعلومة خاطئة. لا يوجد لهذه القصة أي أساس من الصحة وهذا ما وضحه كلا اللاعبين"، وأكد ماندزوكيتش عبر القسم الإعلامي في بايرن أنه لا يوجد أي شيء يتعلق بالسياسة في إيماءته وأنه كان يحتفل بالهدف فحسب عن طريق "أداء التحية لكرواتيا والتلويح للجماهير".
أما شاكيري فقد أكد أنه لا يعرف شيئا عن الأمور السياسية الجارية حاليا في كرواتيا، وقال اللاعب السويسري: "لقد ركضت باتجاه ماريو للاحتفال معه بكل بساطة".
ولكن في كرواتيا ، نقلت صحيفة "فيسيرني ليست" اليومية عن إيفان شفيتكوفيتش وكيل أعمال ماندزوكيتش قوله: "إنني فخور بماريو وسعيد بطريقة احتفاله بالهدف ، حيث انضم إلى جميع الكروات في سعادتهم بعودة قادتنا العسكريين".
كما تم تناول هذا الاحتفال بطريقة سياسية في صربيا أيضا، حيث كتبت صحيفة "بليتش" الصادرة في بلجراد: "استغل عدد كبير من اللاعبين الرياضيين الحكم الصادر في لاهاي لإهانة صربيا عن طريق احتفالات غير لائقة"، بينما وصفت صحيفة "جلاس يافنوستي" الصربية احتفال ماندزوكيتش بأنه "تحية نازية إلى جوتوفينا".







hgfhdvk dktd rdhl lhk].,;dja fH]hx "jpdm us;vdm"

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to البايرن ينفي قيام ماندزوكيتش بأداء "تحية عسكرية"

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts